#
وزارة الخارجية تساهم في صندوق “تحيا مصر”.. وشكرى يتبرع بنصف راتبه

وزارة الخارجية تساهم في صندوق “تحيا مصر”.. وشكرى يتبرع بنصف راتبه

أ ش أ

قرر وزير الخارجية سامح شكري التبرع بنصف راتبه لصالح صندوق “تحيا مصر” كخطوة أولى في إطار تفعيل مبادرة وزارة الخارجية لفتح باب التبرع لصالح الصندوق لكافة العاملين بالوزارة سواء في الديوان العام أو في جميع البعثات الدبلوماسية المصرية وتشجيع أبناء الجاليات المصرية في الخارج.
 
كما اتخذ مجلس مساعدي وزير الخارجية قراراً مماثلاً بالإجماع بالتبرع بأجر 15 يوماً من رواتب أعضائه ، تأكيداً على دور الإدارة العليا بالوزارة فى قيادة هذا الجهد الوطني المحمود.
وقال السفير د. بدر عبد العاطي المتحدث باسم الوزارة -في تصريح له اليوم الجمعة- أنه تم تعميم فتح باب التبرع لجميع العاملين بإدارات الوزارة بالديوان العام والبعثات في الخارج.
وأشار إلى أن هذه الخطوة الأولى تأتى استناداً إلى مبدأ المسئولية الوطنية الجماعية ، وروح التضامن والمشاركة الإيجابية المتأصلة لدى قيادات وأعضاء وزارة الخارجية ، وإيماناً باللحظة التاريخية الفارقة التي يمر بها الوطن في خضم تحديات اقتصادية جسام تفرض على جميع أبنائه التكاتف والاصطفاف والمساهمة في صندوق “تحيا مصر”.
أضاف المتحدث أن رؤساء بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية يتولون تحت إشرافهم المباشر قيادة الجهد الخاص أيضاً بتشجيع التجمعات الخاصة بالجاليات المصرية وغيرها من مؤسسات التمويل الدولية على المساهمة فى دعم صندوق “تحيا مصر” من أجل خدمة وطننا الحبيب وتأكيد الدور المستمر لوزارة الخارجية في دعم الاقتصاد الوطني.

2014-08-08