#
وزارة الثقافة تشارك في إحياء ذكرى رحيل فايزة أحمد بلبنان

وزارة الثقافة تشارك في إحياء ذكرى رحيل فايزة أحمد بلبنان

رشحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة, مطربة الأوبرا رضوى سعيد للسفر إلى لبنان, للمشاركة في إحياء الذكرى ال` 35 لرحيل الفنانة فايزة أحمد ضمن فعاليات مهرجانات صيدا الدولية, وذلك خلال الحفل الذي سيقام مساء الأحد 2 سبتمبر.
وذكر بيان صادر عن الوزارة, اليوم الخميس, أن المطربة رضوى سوف تؤدي باقة من أغاني كروان الشرق بمصاحبة الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو أندريه الحاج, منها أنا قلبي إليك ميال, بيت العز, يامة القمر ع الباب, تمر حنة إلى جانب العمل الشهير ست الحبايب.
وكان وفد مشترك للجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية والمعهد الوطني للموسيقى بلبنان قد التقى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة للإعداد لهذا الحفل.
يذكر أن فايزة أحمد ولدت عام 1930 لأب سوري في مدينة صيدا, ورحلت في سبتمبر عام 1983 بعد صراع مع المرض, وتميqزت بصوت قوي واشتهرت في بدايتها الفنية في مدينة حلب السورية ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1954 وتقدمت للإذاعة المصرية التي اعتمدتها كمطربة,
وشاركت في عدد من الأفلام السينمائية منها تمر حنة, امسك حرامي, المليونير الفقير, ليلى بنت الشاطئ, عريس مراتي, منتهى الفرح, كما قدمت ما يزيد عن 320 أغنية في الإذاعة و80 أغنية في التلفزيون, وحصلت خلال مسيرتها الفنية على عدد كبير من الجوائز.

2018-08-30