#
وزارة التخطيط تشارك بالدورة التدريبية لصانعي السياسات حول أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة”

وزارة التخطيط تشارك بالدورة التدريبية لصانعي السياسات حول أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة”

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلاً عنها هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة ب “الدورة التدريبية التنفيذية لصانعي السياسات حول أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة” والمنعقدة بمدينة إنتشون بكوريا الجنوبية والتي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشارت هويدا بركات إلى أن الهدف من الدورة تمثل في تزويد صانعي السياسات في الحكومة المركزية والمحلية إلي جانب صانعي السياسات في القطاع الخاص والمجتمع المدني بالمفاهيم والأدوات اللازمة لتعميم وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة وذلك من خلال عملهم.

كما أشارت إلى أن الدورة التدريبية ركزت على عدد من الموضوعات المهمة التي تضمنت اكتساب المعرفة والمهارات فيما يتعلق بتنفيذ جدول أعمال 2030 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة وإدماجها في السياسة وكيفية ممارستها على الصعيدين الوطني والمحلي.

وأضافت أن الموضوعات التي ركزت عليها الدورة التدريبية والتي شملت التواصل بين صانعي السياسات العامة من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم فضلاً عن التعلم من أفضل التجارب والممارسات والمخاطر في تنفيذ أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة مع بناء القدرات لوضع سياسات التنمية المستدامة وصياغة السياسات لدى الحضور.

وتناولت د/هويدا بركات الحديث خلال مشاركتها حول تجربة مصر في تقديم التقرير الطوعي الوطني مرتين متتاليتين وكيفية العمل على هذا التقرير، كما أوضحت بركات الانجازات التي أحرزتها مصر في خطة التنمية المستدامة.

2019-06-09