#
وحدات المظلات تشارك قوات الإنزال الروسية التدريب المشترك “حماة الصداقة 2” بروسيا

وحدات المظلات تشارك قوات الإنزال الروسية التدريب المشترك “حماة الصداقة 2” بروسيا

تجري عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية فعاليات التدريب المشترك “حماة الصداقة 2” والذي تستضيفه جمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 9 حتى 22 سبتمبر الجاري.

بدأت الفعاليات بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية، حيث اصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، ورفع العلمين المصري والروسي وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الصديقين.

وقد نفذ التدريب “حماة الصداقة” للمرة الأولى فى مصر في أكتوبر 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات بما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقا لأرقى النظم التدريبية الحديثة .

وتم الإعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة لجميع العناصر والقوات المشاركة في التدريب .

يأتى ذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والتي تهدف إلى نقل وتبادل الخبرات التدريبية وترسيخ علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2017-09-10