#
هيلاري تعتذر لأوباما عن انتقادها لسياسته الخارجية

هيلاري تعتذر لأوباما عن انتقادها لسياسته الخارجية

أ ش أ

اعتذرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون خلال اتصال هاتفي مع الرئيس باراك أوباما ن التصريحات التي أدلت بها مؤخرا, والتي انتقدت فيها السياسة الخارجية للرئيس.

وقال المتحدث باسم كلينتون – في بيان صدر الثلاثاء – إن هيلاري أوضحت للرئيس الأمريكي أنها لم تقصد الهجوم على شخصه أو سياساته أو قيادته, مؤكدة أنها تراقب كل خطوة يتخذها على الطريق والتي تحقق إنجازات الرئاسة الأمريكية والتي هي كانت جزءا منها أثناء توليها وزارة الخارجية.

وأشار المتحدث إلى أن هيلاري أوضحت الخلافات بينها وأوباما بشأن بعض القضايا من بينها الوضع الخطير الحالي في سوريا, في كتابها الأخير وكذلك في عدة مناسبات أخرى, لافتا إلى أن هناك من يختارون الآن إبراز هذه الخلافات.

وأكد المتحدث أن هيلاري تتطلع إلى مقابلة أوباما يوم غد خلال إحدى المناسبات التي سيحضرها في مساشوسيتس حيث يقضيان إجازتهما الصيفية, لكي “يتعانقان”.

وكانت هيلاري قد انتقدت سياسة أوباما الخارجية ووصفتها بالفاشلة في حديث أجرته الأحد الماضي مع صحيفة “ذا اتلانتك” الأمريكية واتهمته بأن عدم تقديم مساعدات للمعارضة السورية بعد اندلاع الثورة هناك ترك فراغا ملأه العناصر المتشددة.

2014-08-13