#
هيكل: وضع خطة جديدة لمدينة الإنتاج الإعلامي حتى 2020

هيكل: وضع خطة جديدة لمدينة الإنتاج الإعلامي حتى 2020

صرح أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بأنه تم عمل خطة إستراتيجية جديدة للمدينة حتى عام 2020، تشمل وضع الرؤية المستقبلة لها ككيان اقتصادي قائم بذاته.

وقال هيكل – في تصريحات له اليوم – ان هذه الخطة تشمل تنمية الموارد بشكل مبتكر وأفكار متجددة غير مسبوقة، مشيرا إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي تشهد خلال الفترة الحالية إصلاحا اقتصاديا شاملا بعد نجاح الإدارة في تسديد الجزء الأكبر من المديونية المتراكمة على المدينة للبنك الأهلي منذ عام 2000، حيث تم سداد 90 مليون جنيه في الفترة من ديسمبر 2014، وحتى يوليو 2015 ولم يتبق سوى 30 مليون جنيه من المتوقع أن يتم تسديدها بنهاية العام الحالي.

وأضاف أن المدينة تتبع سياسة تحصيل جيدة جدا مع القطاع الخاص والشركات المؤجرة بالمدينة، وهناك تعاون كبير من القنوات في هذا الشأن حيث أصبحت ملتزمة في سداد ما عليها من مديونيات.

وحول مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون للمدينة، قال هيكل إن المدينة حصلت على الجزء الأكبر من المديونية والتي تقدر بـ79 مليون جنيه على دفعتين وجاري العمل على سداد المتبقي “وهو المبلغ الأقل” في الفترة القادمة.

وأكد هيكل أن “مدينة الإنتاج الإعلامي هي مؤسسة اقتصادية يجب أن تدار بمنطق الشركة لتحقق المكاسب للمساهمين، وهم في المقام الأول أصحاب الشركة، مشيرا إلى أن هذا الكيان الاقتصادي الكبير له أولويات نعمل بكل جهد على تحقيقها وأولى أولوياتنا في عام 2015 الجاري الانتهاء من سداد المديونية بالكامل في ديسمبر القادم وهذا يعني أننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

أش أ

2015-08-04