#
هيئة الاستعلامات تدعو المسئولين والنخبة لمقاطعة الـ “بى بى سى”

هيئة الاستعلامات تدعو المسئولين والنخبة لمقاطعة الـ “بى بى سى”

دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، جميع المسئولين المصريين ومن يرغب من قطاعات النخبة المصرية، إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميا وتنشر رد الاستعلامات على ما ورد في تقريرها قبل يومين، وتضمن أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع فى مصر.

وأكدت الاستعلامات، في بيان، أن هذه المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق “بي بي سي” وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها، فهذا حق أصيل لها، وواجب على الاستعلامات تسهيل حصولها عليه.

وكلف رئيس الهيئة المركز الصحفي للمراسلين الأجانب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بالقاهرة لمتابعة تنفيذ هذا القرار طبقا للقواعد المنظمة لعمل هؤلاء المراسلين في مصر.

وتأتي دعوة الاستعلامات لمقاطعة بي بي سي استناداً على المسئوليات المنوطة بالهيئة تجاه المراسلين الأجانب المعتمدين لديها في مصر وصورة مصر في الإعلام الدولي، والالتزام بالقواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها عالميا.

أ ش أ

2018-02-27