#
هيئة الاستثمار: تفعيل مجلس الأعمال المصرى الياباني المتوقف منذ 2008

هيئة الاستثمار: تفعيل مجلس الأعمال المصرى الياباني المتوقف منذ 2008

قال حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار الاثنين انه تم الاتفاق مع الجانب الياباني على تفعيل مجلس الأعمال المصري – الياباني الذى توقفت أنشطته منذ عام 2008 لتدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وافاد بيان للهيئة ان المجلس توقف عن العمل بسبب الظروف التى عاشتها مصر خلال السنوات الأخيرة.

وتعمل في مصر 61 شركة، ويبلغ إجمالى المساهمات اليابانية فى رأس المال المصدر 203 ملايين دولار.

جاء ذلك خلال منتدى ترويج الاستثمارات الأفريقية، الذى تنظمه وكالة التجارة الخارجية اليابانية، في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2014.

ويقوم الدكتور حسن فهمى خلال المنتدى بإلقاء كلمة إلى مجتمع الأعمال اليابانى، يستعرض خلالها التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر على المستويين السياسى والاقتصادى خلال المرحلة الأخيرة، كما تتضمن الكلمة عرضاً لخطة الحكومة المصرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاعات المختلفة، وخاصةً قطاعى الطاقة والبنية الأساسية.

واشادت شركة”تويوتا تسوشو”اليابانية بمناخ الاستقرار والتنمية الذى تشهده مصر حالياً وتبحث ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصرية فى قطاعات الغاز الطبيعى والبترول والطاقة الجديدة والمتجددة.

ويقوم الدكتور حسن فهمى بعقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار مسئولي الشركات اليابانية على هامش المنتدى بالإضافة إلى عقد لقاءاتٍ مع كبار المسئولين الحكوميين بالهيئات المعنية بالاستثمار فى دولة اليابان.

والتقى فهمي مسئولي هيئة التجارة الخارجية اليابانية”جيترو”ويوشيهيرو إينووى المدير التنفيذى لشركة “تويوتا تسوشو” اليابانية، تناول الاجتماع بحث تطور استثمارات الشركة فى مصر منذ عام 1933 وحتى الآن،حيث أشار المدير التنفيذى للشركة إلى إيمانه بالمميزات التنافسية التي تتمتع بها السوق المصرية والتطورات الايجابية التي تشهدها مصر خلال الفترة الماضية، والتى يأتى فى مقدمتها الاستقرار السياسى والأمنى.

من جانبه، أكد الدكتور حسن فهمي حرص الهيئة العامة للاستثمار على كافة الاستثمارات اليابانية القائمة فى مصر،من خلال حل كافة المشكلات التي تواجههم، وتقديم مختلف سبل الدعم التى من شأنها مساعدتهم على التوسع بمشروعاتهم فى السوق المصرية.

واشار إلى التطور الإيجابى الذى شهدته الاستثمارات اليابانية في مصر خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، والتى شهدت زيادة فى تأسيس وتوسعات الشركات اليابانية بمصر،وفى مقدمتها شركات تويوتا ونيسان ويونيشارم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصناعية والاستثمارية الأخرى.

2014-09-29