#
هنية: سنتعاون مع حكومة التوافق من موقع الشراكة والمسئولية الوطنية

هنية: سنتعاون مع حكومة التوافق من موقع الشراكة والمسئولية الوطنية

غزة-أ ش أ

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن إعلان حكومة التوافق الوطني الفلسطينية اليوم خطوة أولى ومهمة على طريق المصالحة، مشددا على أهمية المضي بالخطوات التالية لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال هنية – الذي كان يرأس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة في خطاب وجهه للشعب الفلسطيني عقب إعلان حكومة التوافق الوطني ظهر اليوم الاثنين- “سنكون متعاونين مع الحكومة القادمة وسنحتضنها من موقع الشراكة والمسئولية الوطنية، ومن موقع المقاومة التي تمثلها حماس وبقية الفصائل الوطنية والإسلامية، وسنقدم لهم كل الإنجازات للبناء عليها”.

وأضاف أن حكومته تغادر من موقع الإنجاز والمنتصر على أعداء الشعب الفلسطيني..وتابع”نغادر الحكومة ولا نغادر الوطن..نغادر الكرسي ولا نغادر الدور..نغادر الوزارة ولا نغادر الأمانة..أمانة الوطن وأمانة القضية”.

وأكد أن الوحدة والشراكة والمقاومة بكل أشكالها هي شعار المرحلة المقبلة، مضيفا “المصالحة لا تعني إنهاء الانقسام فقط ، ولكن المشاركة والوحدة والاستراتيجية الشاملة وبناء المرجعية الناظمة لشعبنا في الداخل والخارج”.
وأشار إلى أن الحكومة القادمة أمامها مهمات ومشوار طويل ومحددة وبلا برنامج سياسي، موضحا انه يقع على عاتقها إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وإعادة إعماره والتحضير للانتخابات والتحضير لإعادة ترتيب المؤسسة الأمنية في الضفة وغزة والمصالحة المجتمعية..
ووجه هنية الشكر إلى الدول العربية وعلى رأسها مصر على دورها في إنجاح حوارات المصالحة، معربا عن أمله في فتح معبر رفح أمام حركة السفر والتنقل.

2014-06-02