#
هنية: خرجنا من الحكومة ولم نخرج من الحكم

هنية: خرجنا من الحكومة ولم نخرج من الحكم

أش أ

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة إسماعيل هنية أن الحوارات التي تجمع بين حركتي حماس وفتح تجري في أجواء إيجابية. مشددا على أن حركته مصره على تذليل العقبات من أجل إنجاح المصالحة.

وقال هنية، خلال افتتاح مشروع تطوير معبر رفح ظهر اليوم، إنه تم التوافق على تولي رامي الحمدالله رئاسة الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية المرتقب تشكيلها خلال الساعات المقبلة.ملمحا الى أنه قد يكون أيضا وزيرا للداخلية.

واعتبر أن حكومته تسلم مهامها طواعية لحكومة الوحدة الوطنية وتابع:”إننا وإن خرجنا من الحكومة فنحن لم نخرج من الحكم، وان غادرنا طواعية موقعنا الحكومي فنحن لم نغادر مسؤولياتنا الوطنية، ولن نغادر مشاركتنا الحقيقية في صنع المستقبل، فهذا وطن الجميع”.

وذكر انه رغم الاجواء الايجابية التي تخيم على حوارات المصالحة الا ان هناك تحديات ليست سهلة .وقال :”سفينة المصالحة ستصل الى بر الامان في ظل تحديات ليست سهلة هناك محاولات لثني الشعب الفلسطيني عن تحقيق وحدته”.
وتابع:”مصرون على تذليل العقبات من اجل انجاح المصالحة واستعادة زمام المبادرة في حماية القضية الفلسطينية”.مشددا على أن المصالحة الفلسطينية لن تكون بديلا عن المقاومة والثوابت.

وأشار الى أن حكومته لم تتنازل ولم تفرط بمسؤوليتها ولم تعترف بإسرائيل، رغم وجود قرار باستئصال المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وفي مقدمتها حماس.
وطالب هنية مصر بفتح معبر رفح للافراد والبضائع على مدار الساعة، وقال:”معبر رفح سيظل فلسطينيا مصريا خالصا”.

2014-05-27