#
هشام رامز: 3 مليارات جنيه حصيلة شهادات استثمار قناة السويس حتى الثانية ظهرا

هشام رامز: 3 مليارات جنيه حصيلة شهادات استثمار قناة السويس حتى الثانية ظهرا

أعلن هشام رامز،محافظ البنك المركزي المصري،أن”حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس التي تم طرحها اليوم الخميس، بلغت حتى الساعة الثانية ظهرًا ثلاثة مليارات جنيه”،مؤكدًا أن”هذا الرقم غير مسبوق في الجهاز المصرفي المصري”.

وأضاف «رامز»،أنه”تم تغذية البنوك الأربعة مصر والأهلي والقاهرة وقناة السويس بنحو 9 ملايين شهادة من الفئات المختلفة، وتم بالفعل توزيعها على كافة فروع تلك البنوك والتي تصل إلى نحو 1000 فرع تشمل كافة أنحاء الجمهورية”.

وقال: إنه “نظرًا للإقبال غير المسبوق من جانب المواطنين على شراء شهادات استثمار قناة السويس بكافة فئاتها، فقد تقرر مد العمل بجميع فروع بنوك القاهرة ومصر والأهلي وقناة السويس إلى الساعة السادسة”، مشيرًا إلى أنه “من الممكن مدها أكثر من ذلك على مدى اليوم في حالة تزايد الإقبال على مستوى كافة محافظات مصر”.

وأشار «رامز» في تصريحه إلى أن “هناك متابعة من جانب المسؤولين في البنك المركزي لحركة شراء شهادات استثمار قناة السويس لحظة بلحظة، حيث تم تسجيل حالة الشراء غير المسبوقة في كافة محافظات مصر لتلك الشهادة متوقعًا أن تسجل خلال الأيام القليلة المقبلة رقمًا لم تشهده الساحة المصرفية من قبل”.

وأشاد رامز بالروح الوطنية التي تحلى بها المصريون من كافة الفئات العمرية، حيث كان هناك رجال ونساء وأطفال وشيوخ بشكل لافت للنظر في أفرع البنوك الأربعة”، بحسب وصفه.

2014-09-04