#
هشام جبر يقود أوركسترا عرض “ابن بطوطة” في “إكسبو ميلانو” 2015

هشام جبر يقود أوركسترا عرض “ابن بطوطة” في “إكسبو ميلانو” 2015

بعد النجاح الباهر الذي حققه العرض الموسيقي الغنائي الراقص “ابن بطوطة”على مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط، تستعد شركة “أرابيسك” الدولية لتقديمه في مدينة ميلانو بإيطاليا يومي 25 و26 يوليو الجاري، في إطار مشاركة سلطنة عمان في معرض إكسبو ميلانو 2015.

ويشارك في هذا العرض الغنائي الضخم فريق عالمي يضم 180 فنانا من بينهم العديد من الفنانين العمانيين.

“ابن بطوطة” تأليف موسيقي وقيادة الأوركسترا المايسترو المصري هشام جبر، كتابة درامية وشعر سعد القليعى، أشعار نادر صلاح الدين والشاعر العماني د. صالح الفهدي، تصميم رقصات وإخراج الفنان اللبناني وليد عوني.

ويقوم الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة بدور ابن بطوطة فى المراحل العمرية المتقدمة، وبمشاركة المطربات غادة شبير (لبنان)، رحاب عمر (مصر)، وهدى الخنبشي (عمان)، كما يشارك أيضا كورال جامعة أنتونين مع كورال كونسيرفتوار لبنان الوطني، وأوركسترا بوميريجي ميوزيكالي الإيطالية، وعازفو الآلات الشرقية من دار الأوبرا المصرية، وكذلك فرقة مدينة صوفيا للباليه وآخرون.

هذا الإنتاج الضخم ينقسم إلى ست لوحات فنية تغطي مراحل وحقبا تاريخية أو أزمانا وأماكن مختلفة للرحالة المغربي المعروف ابن بطوطة في القرن الرابع عشر الميلادي.

وقال المدير العام لشركة أرابيسك الدولية أحمد أبوزهرة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إن ابن بطوطة كان رحالة عريقا وهناك اتصال وثيق بينه وبين عمان، وإن الهدف من العرض هو تسليط الضوء على عمان سواء من الناحية التاريخية كما يراها ابن بطوطه أو عمان في العصر الحديث والنهضة التي واكبت الأعوام الخمسة والأربعين الماضية تحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد.

يشار إلى أن معرض “إكسبو ميلانو 2015″ يمتد على مدى 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء، والفنانون والمستثمرون، والباحثون والطهاة من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد المتواجدين في الحدث تحت شعار “غذاء الكوكب، طاقة للحياة”، بهدف زيادة الوعي, والتعليم وتحفيز النقاش حول موضوعات إنتاج الغذاء، والاستدامة، والصحة، والطاقة.

أ ش أ

2015-07-20