#
هروب جماعي لـ”داعش” من الموصل باتجاه الحدود السورية / التركية

هروب جماعي لـ”داعش” من الموصل باتجاه الحدود السورية / التركية

ا ش ا

شهدت مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال العرا ق هروبا جماعيا للمقاتلين العرب والأجانب في صفوف تنظيم داعش الإرهابي باتجاه الحدود السورية والتركية.

وقال مصدر عراقي مطلع – في تصريح صحفي نقلته وكالة انباء الإعلام العراقي ( واع ) اليوم الخميس – أن الطيران الحربي قتل العشرات من داعش في الغارات الجوية التي نفذتها على مدار الأيام الماضية ، فضلا عن مقتل وخطف العديد منهم على آيدي جماعات مسلحة.

وأضاف المصدر أنه بين الفارين مسئول ومنسق صلوات الجمعة المدعو أبو عمر العنزي ، ومسئول مايسمى بالهيئات الشرعية المدعو متعب الأخضر.

ومن جانب أخر ، أفاد مسئول محلي في محافظة ديالى شرق العراق بأن أرهابيي داعش استخداموا أهالي مركز السعدية شمالي المحافظة دروعا بشرية أمام ضربات القوة الجوية العراقية.

وقال مدير المركز أحمد الزركوشي – في تصريح صحفي اليوم – أن أرهابيي داعش منعوا السكان من الرحيل ويستخدمهم الآن دروعا بشرية لمواجهة القصف العنيف الذي تشنه طائرات السوخوي الروسية ضدهم .

وأضاف أنهم يستخدمون منازل الاهالي مقارا لهم بعد تدمير مقراتهم والمحكمة الشرعية الأسبوع الماضي ، مشيرا إلى اعداد خطة عسكرية من قبل القيادات الأمنية لتحرير المركز خلال أسبوع.

يذكر أن 90 % من أهالي مركز السعدية نزحوا في شهر يونيو الماضي إلى أقليم كردستان ، و يعد المركز من المعاقل الرئيسة لتظيم “داعش” في ديالى .

2014-08-07