#
هدف عكسي يوقف سلسلة هزائم دورتموند بالدوري الألماني

هدف عكسي يوقف سلسلة هزائم دورتموند بالدوري الألماني

وضع كريستوف كرامر كرة ساقطة في مرماه من 45 مترا ليحرز هدفا بطريق الخطأ ويمنح بروسيا دورتموند الفوز 1-صفر على بروسيا مونشنجلادباخ وينهي سلسلة من خمس هزائم لمنافسه في الدوري الألماني لكرة القدم امس الأحد.

وتسبب هدف كرامر في خسارة مونشنجلادباخ للمرة الأولى في 19 مباراة بكل المسابقات هذا الموسم وجعلت دورتموند – وصيف بطل ألمانيا في آخر موسمين – يترك المركز الأخير بالدوري.

ودفع دورتموند بكل قوته لكنه لم يسجل حتى وضع كرامر – الذي شارك في نهائي كأس العالم الماضي مع ألمانيا أمام الأرجنتين – الكرة في مرماه بغرابة في الدقيقة 58.

وكان مونشنجلادباخ يلعب الكرة بهدوء في نصف ملعبه قبل أن تصل الكرة إلى كرامر ويعيدها عالية إلى حارسه يان سومر الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تدخل مرماه.

وقبل هذا الهدف كان دورتموند يستحق التقدم بأكثر من هدف على مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث.

وتوغل ماركو ريوس من ناحية اليسار وسدد كرة قوية مرت بالعرض أمام المرمى مباشرة في الدقيقة الثانية ثم ارتدت تسديدة له من القائم بعد تدخل من الحارس سومر.

وأهدر لوكاس بيشيك فرصة خطيرة بعدما تلقى تمريرة من هنريخ مخيتاريان الذي أضاع فرصة أخرى بعد مجهود من سفين بيندر.

وسجل بيير إيمريك أوباميانج هدفا ألغاه الحكم ثم نفذ ركلة حرة أبعدها الحارس سومر بصعوبة.

وبعد الهدف سدد ريوس كرة قوية ارتدت من العارضة كما أهدر كيفن جروسكرويتز وأوباميانج فرصتين في اللحظات الأخيرة لإضافة الهدف الثاني لدورتموند.

أصبح دورتموند بعد هذا الفوز في المركز 15 وخرج من منطقة الهبوط برصيد عشر نقاط ومتقدما بفارق الأهداف على فيردر بريمن بينما يأتي مونشنجلادباخ في المركز الثالث وله 20 نقطة.

وحافظ فولفسبورج على موقعه في المركز الثاني بعد فوزه 1-صفر على هامبورج مستفيدا من هدفي إيفيتشا أوليتش وآرون هانت بعد تمريرتين من كيفن دي بروين.

وأصبح رصيد فولفسبورج 23 نقطة من 11 مباراة متأخرا بأربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر بينما تجمد رصيد هامبورج عند تسع نقاط.

المصدر: رويترز

2014-11-10