#
هجوم بالقنابل على مقر حزب العدالة والتنمية بتركيا يسفر عن مقتل نقيب وإصابة 5 جنود بالجيش

هجوم بالقنابل على مقر حزب العدالة والتنمية بتركيا يسفر عن مقتل نقيب وإصابة 5 جنود بالجيش

لقي نقيب بالجيش التركي حتفه وأصيب 5 جنود أخرين  بجروح إثر هجوم مسلح شنته مجموعة مسلحة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية بالأسلحة بعيدة المدى على قسم لقوات الدرك (الشرطة) في ضواحي بلدة “بيت الشباب” التابعة لمحافظة “شرناق” بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة “إن تي في” الإخبارية التركية اليوم السبت ،أنه في سياق متصل شنت عناصر المنظمة التي تصفها الحكومة التركية بـ “الإرهابية” هجوما بسيارة مفخخة على مخفر لقوات الدرك في بلدة “غيفاس” التابعة لمحافظة “فان” بشرقي تركيا، حيث أصيب جنديان بجروح وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج على أثر الانفجار الكبير الذي أدى لوقوع أضرار مادية بالمخفر.

كما انفجرت عبوة ناسفة مزروعة تحت خط السكك الحديدية من قبل عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني في ضواحي بلدة “كنج” التابعة لمحافظة “بينغول” بجنوب شرقي تركيا أثناء مرور قطار ركاب محمل بما يسمى بـ “حراس القرى”.

وأدى الانفجار لانحراف قاطرتين عن خط السكك الحديدية وتوقف حركة سير قطارات الركاب والبضائع لفترة طويلة، فيما أطلقت المجموعة المسلحة النيران على حراس القرى داخل القطار الذي تعرض لأضرار مادية واندلعت اشتباكات بين الطرفين وتمكن المسلحون من الهروب إلى المنطقة الجبلية القريبة من موقع الحادث فور وصول الوحدة العسكرية المرابطة في المنطقة.

يذكر أن حراس القرى هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الأمن التركية للمساعدة في تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني الانفصالية في قرى وبلدات جنوب شرقي البلاد.

وفي سياق متصل، انقطعت الأنباء عن سائق و10 موظفين عاملين في معبر “كابي كوي” الحدودي مع إيران في ضواحي بلدة “سراي” التابعة لمحافظة “فان” بشرقي تركيا، فيما أكدت معلومات واردة من موقع الحادث أن منظمة حزب العمال الكردستاني اختطفت العاملين في المعبر الحدودي

2015-08-22