#
هجوم إرهابي يستهدف أحد الفنادق في مدينة سوسة التونسية

هجوم إرهابي يستهدف أحد الفنادق في مدينة سوسة التونسية

قالت وسائل إعلام تونسية إن هجوم إرهابي استهدف أحد الفنادق في مدينة سوسة.

من جهة أخرى ،، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي تأمين الحدود الشرقية مع ليبيا عسكريا و أمنيا تحسبا لتهديدات محتملة.

ونفى الوسلاتي في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء وجود تهديد من الجانب الليبي للتراب التونسي، وقال إنه تم وضع هذه الإجراءات للتصدي لأي تهديد طارئ و صد أي اختراق محتمل.

وحول خطر امتداد المعارك المحتدمة بين الأطراف الليبية المتنازعة إلى الأراضي التونسية، استبعد المتحدث إمكانية حدوثه، مشيرا إلى أن الجيش التونسي عزز من عمليات المراقبة البرية والبحرية إلى جانب طلعات جوية على طول الشريط الحدودي بين تونس وليبيا.

وباتت تونس في واجهة الصراع بين الفصائل الليبية على السلطة من جهة، وتهديد التنظيمات الإرهابية على غرار تنظيم ” داعش” الذي بات قريبا من الحدود التونسية من جهة ثانية، كلها عوامل تضع تونس على صفيح ساخن بسبب الأزمة المستعرة في ليبيا منذ 4 سنوات.

وهو ما حدث مؤخرا، حيث أجلت الخارجية التونسية في وقت سابق كامل موظفيها من قنصليتها بطرابلس في أعقاب أزمة الرهائن الدبلوماسيين الذين احتجزوا على أيدي مليشيات مسلحة ردا على اعتقال السلطات التونسية القيادي بقوات فجر ليبيا وليد القليب.

2015-06-26