#
ننشر أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب سيارتي ميكروباص في ترعة “أصفون” بالأقصر

ننشر أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب سيارتي ميكروباص في ترعة “أصفون” بالأقصر

ننشر أسماء المصابين وضحايا حادث سقوط سيارتي “ميكروباص” بترعة “أصفون” غرب الأقصر، فى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

أسفر الحادث عن وفاة، ماجدة حلمى (40 عاما)، وأحمد أبو بكر (7 أعوام)، ورضوى خالد (3 أعوام)، ولبنى عبد العزيز (8 أعوام)، وخالد فكرى (35 عامًا)، وابنته آلاء (7 أعوام)، وشقيقته أنوار فكري (37 عامًا)، وتم نقل جثامينهم إلى المستشفى الدولى.

وكذلك وفاة، ميادة عابدين مصطفى (عام)، وسعيد أحمد عبدالمحسن (20 عامًا)، وأحمد عبدالعزيز محمد فكري، ومنى عبدالهادى فهمى (25 عامًا)، وعفاف سمير فكرى (21 عامًا)، وأسماء عبدالستار حلمى (32 عاما)، وتم نقل جثامينهم إلى المستشفى العام.

ولقي مصرعهم كل من؛ محمد حسين على (25 عامًا)، وحسن إبراهيم حسين (49 عامًا)، وزياد سعيد محمد (5 أعوام)، وسهى أحمد عبدالنبى (3 أعوام)، وتم نقل جثامينهم إلى مستشفى القرنة المركزى.

وأصيب في الحادث 13 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وخرج منهم 5 أشخاص بعد تلقيهم العلاج، ولا يزال بالمستشفى كل من؛ أسماء فكرى (23 عامًا)، ومهند فراج أبوزيد (عام)، ومحمد عبدالعزيز (5 أعوام)، وحميدة عبدالراضى (40 عامًا)، ومحمد عبدالنبى محمود (27 عامًا)، ومصطفى عابدين مصطفى (31 عامًا)، وصفاء محسوب محمد (27 عامًا)، وهم داخل العناية المتوسطة بالمستشفى الدولى، وعلى رمضان على (25 عامًا) بمستشفى القرنة.

كان مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارًا، من اللواء عصام الدسوقي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، بسقوط سيارتي “ميكروباص” تُقل العشرات من المشاركين في “زفة” أحد الأفراح بقرية “الاقالتة”، فى الساعة الأولى بعد منتصف الليل، داخل ترعة “أصفون”، أمام كوبري “الفرشوطي”، بقرية “الضبعية”، على الطريق السياحى الغربي.

وعلى الفور انتقل مدير الأمن ومساعدوه إلى موقع الحادث، يرافقهم 12 غواصًا، و10 سيارات إسعاف، برئاسة الدكتور أبو النجا الحجاجى مدير مرفق الإسعاف، لمباشرة أعمال انتشال الجثث، وإنقاذ المصابين، واستمرت عملية الانقاذ حتى الثامنة صباحًا.

وتبين من المعاينة، والتقرير الفنى للحادث، أن الضحايا برفقة أطفالهم كانوا عائدين من حفل زفاف بمنطقة غرب الأقصر، على متن سيارتي ميكروباص، وكان السائقان يسيران بسرعة جنونية، ويتسابقان علي الطريق السريع، حتى فوجئا بقدوم سيارة من الاتجاه الآخر للطريق، مما أفقدهما السيطرة على السيارتين، وتسبب في اندفاعهما نحو ترعة “أصفون” مباشرة، مما تسبب فى ارتفاع أعداد الضحايا.

وقد انتقل طارق سعد الدين، محافظ الأقصر إلى مستشفى الأقصر الدولي، يرافقه اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الأقصر، والدكتورة ناهد محمد أحمد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، للاطمئنان علي المصابين، وقدموا تعازيهم لأسر الضحايا والمتوفين، وأمر المحافظ بنقل المصابين للعلاج بالقاهرة، إذا ما استدعت الحالة الطبية لذلك، وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وأشار مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إلى أن السرعة الجنونية، والتسابق واللهو من سائقي السيارتين هو سبب الكارثة.

وأكدت وكيل وزارة الصحة، عدم وصول حالات وفاة أخرى إلى المستشفيات التابعة للوازرة بالمحافظة، في الوقت الذي تحدث فيه الأهالي عن وصول عدد الضحايا إلى 20 حالة، وإصابة أكثر من 25 شخصًا.

وفي ذات السياق، خيم الحزن على أرجاء المحافظة، بسبب ارتفاع عدد ضحايا الحادث، وتجمع الآلاف من ذويهم من أبناء قرية “الأقالتة”، والقرى المجاورة داخل مستشفيات الأقصر الدولي، والعام، والقرنة المركزي، لإنهاء إجراءات دفن المتوفين،والمشاركة فى دفنهم، ومتابعة المصابين بالمستشفى الدولي.

بوابة الأهرام

2014-08-26