#
نقابة النسيج تطالب بتعديل الرسوم الجمركية للأقمشة والملابس الجاهزة

نقابة النسيج تطالب بتعديل الرسوم الجمركية للأقمشة والملابس الجاهزة

أشاد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل التعريفة الجمركية لبعض السلع المستوردة من الخارج مثل العطور ومستحضرات التجميل وبعض أدوات المطبخ .

وطالب رئيس النقابة العامة, الرئيس السيسي بتطبيق ذلك القرار على الأقمشة والملابس الجاهزة والغزول المستوردة من الخارج، وذلك للحفاظ على صناعة النسيج فى الداخل، خاصة وأن البضائع والمنتجات المستوردة من الخارج ساهمت فى تخريب الصناعة وتشريد الآلاف من العمال.

وقال عبد الفتاح إبراهيم إن الحكومات السابقة عملت على تخفيض التعريفة الجمركية على الأقمشة والملابس الجاهزة المستورة من الخارج وهو الأمر الذي ساهم في إغراق السوق المصرية بالإضافة لتهريب البعض منها عن طريق الحدود البرية والبحرية.

وأضاف رئيس النقابة أن الدولة تسير في طريق استعادة مكانة الصناعة حيث تم التعاقد مع مكتب وارنر الأمريكي لإعداد دراسة هيكلة وتطوير شركات الغزل والنسيج، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ الدراسة 301 يوم (10 أشهر), ونوه بأنه سيتم بدء التنفيذ في خطة التطوير بعد صدور أول تقرير للمكتب الأمريكي خلال 3 أشهر من التوقيع.

وشدد على ضرورة أن تعمل الدولة بجانب الهيكلة على تعديل الرسوم الجمركية بالإضافة إلى إصلاح السياسات الزراعية وإنشاء صندوق موازنة لأسعار القطن يتم تمويله من خلال حركة القطن والتصدير والاستيراد وضبط عمليات التهريب التي تتم عبر الحدود.

أ ش أ

2016-02-01