#
نصر: ميناء ارقين البري نقطة الانطلاق الأولى لمحور “الإسكندرية- كيب تاون”

نصر: ميناء ارقين البري نقطة الانطلاق الأولى لمحور “الإسكندرية- كيب تاون”

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ان ميناء أرقين البري – الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسميا اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس يعتبر نقطة الانطلاق الأولى لمحور ” الإسكندرية / كيب تاون” وخاصة أنه يربط أكبر تكتل أفريقى من البحر المتوسط حتى المحيط الهادي، حيث أنه يخدم الحركة التجارية مع 15 دولة أفريقية تقع على الطريق التجاري البري لهذه الدول.

وأضافت سحر نصر – في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح الرئيس لميناء أرقين البري – أنه في إطار رئاسة وزارة التعاون الدولى للجنة المنافذ الحدودية بين مصر والسودان، تم الانتهاء من تنفيذ كافة مباني وإنشاءات ميناء أرقين البري من الجانبين المصري والسوداني، وإعلان جاهزيته تماما للتشغيل، بما يخدم حركة نقل البضائع والركاب من وإلى البلدين، ويضاعف فرص التكامل والتعاون القائم بينهما فى مختلف المجالات.

وأوضحت أن ميناء أرقين سوف يساهم فى تنمية المنطقة المحيطة به, وسيسهم فى تعظيم استثمارالعلاقات المتميزة بين مصر والسودان فى مشروعات تنموية هامة تفيد شعبى البلدين وترقى لطموحات المواطن فى كل من مصر والسودان.

ويعد ميناء “أرقين البرى” ميناء حدوديا بين مصر والسودان يبعد عن مدينة أبو سمبل السياحية حوالي 150 كيلو مترا، وعلى خط عرض 22 ويقع على بعد حوالي 900 كيلو من شمال العاصمة السودانية الخرطوم.

أ ش أ

2017-01-05