#
نصر: مصر تشجع الاستثمار الأجنبي وتعمل على تحسين بيئة الأعمال

نصر: مصر تشجع الاستثمار الأجنبي وتعمل على تحسين بيئة الأعمال

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع أرمينيا وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

وأضافت، في بيان اليوم السبت تناول زيارتها الرسمية إلى العاصمة الأرمينية “يريفان”، أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين الأرمن بمصر، وتتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال. 

وترأسن “نصر” الجانب المصرى فى الدورة الخامسة للجنة المصرية الارمينية المشتركة، بحضور السفير طارق معاطى، سفير مصر لدى أرمينيا.

والتقت نصر الرئيس الأرميني ونقلت تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس سركيسيان، مشيدة بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين.

كما أكد رئيس أرمينيا  قوة العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصري والأرميني، وما تحظي به الجالية الأرمنية في مصر من حماية وأمان من قبل الحكومة المصرية.

وأشار إلى أن الصداقة والثقة المتبادلة هي دائما سمات هذه العلاقات، مشددًا على أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر، فى ظل الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال اجتماع اللجنة المشتركة بهدف تطوير خطة عمل لتفعيل الاتفاقيات بين البلدين فى أسرع وقت.

وأكد الرئيس الأرميني، حرص بلاده على تعميق العلاقات الاستثمارية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تلعب دورا “مهما” في المنطقة العربية والإفريقية علي حد سواء وأن ارمينيا لها دور مهم في دول الاتحاد الاوراسي.

وأشار الرئيس الأرميني إلى وجود بعض الشركات المصرية الموجودة في أرمينيا، مؤكدًا أنه يتم تقديم جميع الإمكانيات الموجودة في ارمينيا لهم دون اي عوائق، مضيفًا أن بلاده حريصة على تفعيل خط طيران مباشر بين يريفان والقاهرة، وزيادة عدد السائحين الأرمن لمصر، إضافة إلى التعاون فى مجالي تكنولوجيا المعلومات و صناعة الأدوية.

2017-09-30