#
نصر توقع مذكرة تفاهم لإقامة مشروعات زراعية وحيوانية وسمكية بجنوب سيناء

نصر توقع مذكرة تفاهم لإقامة مشروعات زراعية وحيوانية وسمكية بجنوب سيناء

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد مذكرة تفاهم لإقامة عدد من المشروعات الزراعية والحيوانية والسمكية المتكاملة بجنوب سيناء بين الصندوق الاجتماعي ومؤسسة مصر الخير ومحافظة جنوب سيناء، ونصت على قيام الصندوق بتمويل مباشر للشباب لإقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية وتمويل ست دورات تدريبية متتالية للمرشحين.

كما وقع الاتفاق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية ومحمود عبد الهادي العضو المنتدب بالشركة، قنديل، وذلك على هامش منتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد حاليا بشرم الشيخ.

ومن المتوقع أن يستفيد من تلك التمويلات شباب محافظة جنوب سيناء بقدرة استيعابية إجمالية تصل نحو 3000 رأس ماشية، بقيمة 30 مليون جنيه، ووفقاً لدراسة المشروع فمن المتوقع أن يبلغ ربح كل شاب بعد خصم كافة المصاريف من 20إلى 25 ألف جنيه مصري لتبلغ إجمالي حجم التكلفة الاستثمارية نحو 50 مليون جنيه مصري.

وفى هذا الصدد، أكدت سحر نصر على أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودورها في تحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير فرص العمل للشباب والحد من البطالة بما يساهم بشكل مباشر في تحقيق النمو الاقتصادي، موضحة أن هذا المشروع وغيره من المشروعات يأتي تنفيذا لخطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء وبصفة خاصة محافظة جنوب سيناء.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي هو دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً في إطار استراتيجية الدولة في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب وخطة التنمية 2030 والمخطط التنموي لشبه جزيرة سيناء.

وأوضحت أن هذه المبادرة تأتى كخطوة أولى للاستجابة للمطالب التي استمعت إليها خلال زيارتها إلى شبه جزيرة سيناء، والتي أجرتها خلال الشهر الماضي بمصاحبة ممثلي الصناديق العربية بهدف بحث المساهمة في تمويل مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

2016-02-21