#
نجل عبد الناصر: السيسى يسير على خطى والدى وعهد مبارك كان “إنفراجة” للناصريين

نجل عبد الناصر: السيسى يسير على خطى والدى وعهد مبارك كان “إنفراجة” للناصريين

اخبار مصر

قال عبدالحكيم نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إن قراره بدعم المشير عبدالفتاح السيسى، فى انتخابات رئاسة الجمهورية، كان لمصلحة مصر والوطن، مؤكدا أن السيسى يسير على خطى عبدالناصر فى إخراج مصر من كبوتها، وهو شريك أساسى فى ثورة 30 يونيو، وليس داعما لموقف الشعب فقط.

أضاف “عبدالحكيم” فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج صباح التحرير، اليوم السبت، أنه كان لديه شخصيا فرصة كبيرة للترشح للرئاسة أكثر من حمدين صباحي، ولكنه يرى أن الرئاسة ليست مغنما، ومصلحة الوطن أهم من أي شئ، مشيرا إلى أنه دعم صباحى فى انتخابات 2012 لأنه الوحيد الذى كان يمثل التيار الناصرى بين المرشحين.

وأشار إلى أنه كان يتوقع صعود الإخوان لكرسى الرئاسة بـ”نيولوك”، ولكن المعزول محمد مرسى هاجم عبدالناصر بمقولته “الستينات وما أدرك ما الستينات”، مؤكدا أن فشل ثورة 30 يونيو، يعنى ذهاب السيسى وأعضاء حركة تمرد والناصريين إلى مشانق الإخوان المسلمين.

وأكد نجل عبد الناصر، أن عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان يمثل “إنفراجه” للناصريين من ممارسات عهد السادات، مضيفا: “علاء مبارك كان ساكن معايا فى نفس العمارة، وعمرى ما شوفت منه أي شئ سيئ، ولكن على المستوى السياسى والده كرس نفس سياسة السادات من التبعية للغرب والانحياز للأغنياء”.

وتوقع عبد الحكيم عبدالناصر صداما بين مصر وما سماه “قوى الشر الغربية التى تريد إفشال مصر فى عهد الرئيس القادم إذا أراد بناء مصر من جديد”، مضيفا: “تنمية مصر سوف تحصل عنوة وبقوة السلاح”.

2014-05-17