#
نجلة ترامب ورئيس وزراء اليابان يبحثان قضايا تمكين المرأة

نجلة ترامب ورئيس وزراء اليابان يبحثان قضايا تمكين المرأة

بحثت إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مستشاريه البارزين مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي وعدد من وزراء حكومته القضايا الخاصة بتمكين المرأة.

وأكدت إيفانكا ترامب -خلال لقائها مع آبي في طوكيو اليوم الجمعة- ضرورة التخلص من الحواجز القائمة أمام مشاركة المرأة بشكل كامل في القوى العاملة لكلا البلدين.

والتقت ايفانكا قبل العشاء مع آبي بوزير الخارجية الياباني تارو كونو لتناول الغداء حيث أكد الطرفان أنه سيعملان معا على قضايا تمكين المرأة.

وأعلنت الحكومة اليابانية أن كونو سيعقد اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون ليلة الأحد قبل قمة القادة في اليوم التالي.

ويصل الرئيس الأمريكي وقرينته ميلانيا ترامب الأحد المقبل إلى اليابان في زيارة منفصلة تستغرق ثلاثة أيام وتتضمن الزيارة إجراء محادثات مع آبي وتناول غداء عمل بالإضافة إلى إقامة مباراة للجولف مع رئيس الوزراء الياباني, وسيجتمع ترامب أيضا مع أقارب المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية.

بدورها قررت السلطات اليابانية نشر أكثر من عشرة الاف ضابط وجندي في طوكيو وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقرينته لليابان.

أ ش أ

2017-11-03