#
نتنياهو يصدر توجيهاته إلى قيادة جيش الدفاع بالاستعداد لدخول قوات برية إلى غزة

نتنياهو يصدر توجيهاته إلى قيادة جيش الدفاع بالاستعداد لدخول قوات برية إلى غزة

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، توجيهاته إلى قيادة جيش الدفاع بإجراء الاسعدادات اللازمة للذهاب حتى النهاية بما في ذلك احتمال دخول قوات برية إلى قطاع غزة.

وقال مصدر سياسي لصوت إسرائيل، إن رئيس الوزراءالاسرائيلى، أكد خلال جلسة المشاورات الأمنية التي عقدها صباح اليوم مع كبار المسؤولين أنه يجب التهيؤ لخوض معركة منهجية مطولة ومتواصلة لاستهداف حركة حماس وردعها وحملها على دفع ثمن باهظ لقاء استمرارها في الاعتداءات الصاروخية على اسرائيل.

وكان ديوان رئيس الوزراء قد قال إن السيد نتانياهو أصدر توجياته إلى جيش الدفاع بخلع القفازات وتوسيع رقعة العملية العسكرية ضد حماس.

وبدوره قال الناطق بلسان جيش الدفاع البريجادير موتي الموز أن سلاح الجو سيواصل خلال الأيام القليلة المقبلة مهاجمة أهداف في قطاع غزة على نطاق واسع بهدف توجيه ضربة قاسية لحركة حماس وإعادة الهدوء الى جنوب البلاد.

وأضاف أنه تم نشر لواءين من القوات البرية بمحاذاة قطاع غزة وسيتم على الأرجح استدعاء المزيد من جنود الاحتياط.

وبدوره صرح وزير الأمن الداخلي يتسحاق إهارونوفيتش بان المستوى السياسي اعطى جيش الدفاع الإسرائيلى كامل حرية العمل لضرب حركة حماس، وأن احتمال توسيع العملية العسكرية منوط بحماس نفسها وليس باسرائيل.

وأدلى الوزير أهارونوفيتش بهذا التصريح لدى قيامه صباح اليوم بجولة تفقدية في مدينة أشدود.

وأغار سلاح الجو قبل قليل على أهداف في منطقة بيت لاهيا ودير البلح في شمال القطاع ووسطه. وتحدثت مصادر فلسطينية عن اصابة شخصين بجروح.

وأفادت قناة الأقصى الحمساوية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منزلي عائلتي جودة والحشاش برفح. ويشار إلى أفراد هاتين العائلتين ضالعون في إطلاق القذائف الصاروخية على اسرائيل.

ويذكر أن سلاح الجو كان قد أغار على حوالي 50 هدفا في قطاع غزة مع انطلاق عملية “الجرف الصامد” ضد التنظيمات الارهابية التي تقف وراء الاعتداءات الصاروخية على الأراضي الاسرائيلية.

ومن بين الأهداف التي تم قصفها 4 منازل تعود لنشطاء حماس ضالعين في عمليات اطلاق الصورايخ، وهم إياد زكيك، وعبد الله حشاش، وسامر ابو دقة، وحسن عبد الله. كما تم قصف 18 موقعا استخدم لاطلاق الصواريخ، و3 منشات عسكرية بالاضافة إلى 10 اهداف للبنى التحتية.

وقال مصدر عسكري أنه يتم الاستعداد لاستدعاء وحدات احتياط إضافية، وأن قيادة الجيش تاخذ بنظر الاعتبار احتمال اقدام التنظيمات الارهابية على اطلاق الصواريخ بعيدة المدى من القطاع التي قد تستهدف أواسط البلاد.

ويجري رئيس الأركان فى الجيش الإسرائيلى الجنرال بيني غانتس تقييمات للوضع ويصدر تعليمات إلى قوات الجيش وقفًا للتطورات على الأرض

2014-07-08