#
نتنياهو يأمر بتسريع إجراءات هدم منازل “منفذي الهجمات” في الضفة الغربية

نتنياهو يأمر بتسريع إجراءات هدم منازل “منفذي الهجمات” في الضفة الغربية

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, جيش الاحتلال بتسريع الإجراءات اللازمة لهدم منازل الفلسطينيين “منفذي الهجمات” في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر وصفتها ب`”المطلعة” قولها اليوم /الثلاثاء/ إن “نتنياهو أوعز إلى الجهات المختصة بتسريع الإجراءات اللازمة لهدم منازل مرتكبي
الاعتداءات الإرهابية”.

وأضافت أن نتنياهو أصدر هذه التعليمات بعد أن أعرب عن عدم رضائه من بطء وتيرة هدم منازل منفذي العمليات, وذلك خلال ترؤسه جلسة مشاورات وتقييم للأوضاع بهذا الشأن بمشاركة جهات سياسية وأمنية رفيعة المستوى.

وتنفيذا لهذه التعليمات, اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم والليلة الماضية, منازل عدد من الشهداء الفلسطينيين من منفذي العمليات في الضفة الغربية المحتلة
تمهيدا لهدمها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية – منذ مطلع أكتوبر الماضي – مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي, اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك, تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

وأسفرت هذه المواجهات – التي تخللها عمليات طعن ودهس وإطلاق نار – حتى الآن عن استشهاد 169 فلسطينيا, وإصابة حوالي 15 ألفا آخرين, مقابل مصرع 30 إسرائيليا, وإصابة نحو 350 آخرين.

أ ش أ

2016-02-02