#
نتائج الفرز الأولية ترجح كفة السيسي فى نواكشوط وعمان والرياض

نتائج الفرز الأولية ترجح كفة السيسي فى نواكشوط وعمان والرياض

 أ ش أ
صوت غالبية المصريين المقيمين في موريتانيا، البالغ عددهم 37 مصريا ومصرية، للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي؛ حيث حصل على 31 صوتا، بينما صوت ستة فقط للمرشح حامدين صباحي، وفقا للنتائج الأولية غير الرسمية لفرز الأصوات.
وجرت عملية فرز الأصوات في مبني السفارة المصرية في نواكشوط، وانتهت في التاسعة من مساء الاثنين بتوقيت نواكشوط.
وعلى جانب آخر، أعلنت السفارة المصرية فى الأردن حصول المرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، على عشرة آلاف و505 أصوات، فيما حصل المرشح الثاني حمدين صباحي على 282 صوتا، وبلغ مجموع الأصوات الصحيحة 10 آلاف و787 صوتا والباطلة 112 صوتا.
وانتهت السفارة من عملية الحصر العددي للأصوات؛ في الساعة الواحدة والنصف فجر اليوم الثلاثاء، حيث بلغ إجمالي عدد الناخبين، غير المسبوق، في عمان والعقبة، على مدار الأيام الخمسة الماضية، 11 ألفا و738 ناخبا وناخبة، مقابل 1300 ناخب فقط في الانتخابات الرئاسية السابقة.
أما عن السفارة المصرية بالرياض، صوت 70 ألفا و267 ناخبا لصالح السيسى بنسبة 93% من الأصةات الصحيحة،  فيما منح 5213 ناخبا صوته لصالح صباحي، أي بنسبة 7 %.
ويذكر أن عملية الاقتراع تمت في هدوء ويسر، سواء في مقر السفارة في الرياض أو مقر القنصلية العامة في جدة، وكان هناك تعاون كبير من قبل السلطات السعودية طوال فترة الاقتراع.

2014-05-20