#
نتائج التحقيق الاولية في حادث استهداف نقطة حرس الحدود الوادي الجديد

نتائج التحقيق الاولية في حادث استهداف نقطة حرس الحدود الوادي الجديد

– سيارات د إحداهم السيارات التي تحمل براميل بها مواد شديدة الإنفجار –

القاهرة -أ ش أ
أعلن المتحدث  العسكري الرسمي للقوات المسلحة عميد  محمد سمير غنيم  عن النتائج الاولية للحادث الارهابي الذى استهدف نقطة حرس الحجود بالوادى الجديد يوم السبت الماضى.

وأضاف المتحدث العسكري – على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك- أن التحقيقات الاولية تشير إلي  أن الهجوم تم بواسطة مجموعة إرهابية تتكون من عدد 20 فردا يستقلون  4 سيارات دفع رباعى إحداهم تحمل براميل بها مواد شديدة الإنفجار , ومسلحين بأسلحة متطورة -بنادق قناصة – رشاشات كلاشينكوف – بنادق آلية – …- وقواذف RBJ وقنابل يدوية.

واشار الى ان  الجنود  قاموا  بالتعامل الفورى مع تلك العناصر عند إقترابها من النقطة من عدة جهات مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر وحال دون قيامهم بإقتحام النقطة…وأستمرت العناصر الإرهابية فى محاولة إقتحام النقطة وفشلوا فى ذلك ايضا .

وقامت العناصر الارهابية  بإطلاق عدة قذائف RBJ أصابت إحداهم إسطوانة غاز متواجدة بالنقطة مما أدى إلى إنفجارها وإشتعال النيران بمخزن الذخيرة والنقطة .. الأمر الذى أسفر عن إستشهاد العدد الأكبر من قوة النقطة مع إستمرار تمسك باقى العناصر بمواقعهم لمنع إقتحامها.

وأشار إلي أنه بوصول عناصر الدعم للنقطة والتعامل مع الإرهابيين لاذوا بالفرار بالمناطق الجبلية بواسطة سيارتين تاركين بعض الأسلحة والمعدات والأجهزة خاصتهم وجثمان أحد الإرهابيين.

ولفت إلي أنه جارى إستكمال باقى التحقيقات وفحص المضبوطات التى تمكننا من تحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكاب هذا الحادث الإجرامى لتقديمهم للعدالة.

وتؤكد القوات المسلحة لشعب مصر ..” إننا لن نترك أو نفرط فى حق القصاص لشهدائنا الأبطال مهما كلفنا ذلك من تضحيات وسنواصل جهودنا لمحاربة الإرهاب وضرب البؤر التكفيرية لتطهير مصر من أعداء الوطن والأديان السماوية”.

– قنابل مستخدمة في الحادث –

– نقطة حرس الحدود بعد التفجير –
 

2014-07-22