#
نبيل العربي يشيد بدور سلطنة عمان الداعم للعمل العربي المشترك

نبيل العربي يشيد بدور سلطنة عمان الداعم للعمل العربي المشترك

أشاد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بدور سلطنة عمان الداعم للعمل العربي المشترك في كافة المجالات, معربا عن تطلعه لمزيد من الدعم على المستويين الاقليمي والدولي .

جاء ذلك خلال حفل التوديع الذي نظمته الجامعة العربية اليوم الخميس لسفير السلطنة في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الشيخ خليفة الحارثي بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة وتوليه منصبه الجديد كمندوب لبلاده في الأمم المتحدة , وكذلك توديع سفير جيبوتي موسى محمد أحمد ومندوبها الدائم لدى الجامعة الذي سيتولى منصب وزير الإسكان في بلاده .

وأكد العربي , في كلمته أمام الحفل الذي حضره سفراء ومندوبو الدول الأعضاء بالجامعة العربية والأمناء المساعدون لدى الجامعة , أن سلطنة عمان تحظى بمكانة خاصة في العالم
العربي ولسياستها ودبلوماسيتها دور هام وعقلاني ,ويلجأ اليها في الكثير من أزمات العالم, منوها بحكمة قياداتها ومسؤوليها .

وعبر العربي عن تطلعه للعب السلطنة دور مميز على الصعيدين الاقليمي والدولي خلال تولي الشيخ خليفة الحارثي لمهامه في الأمم المتحدة بشكل داعم  للقضايا العربية وخاصة
القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية.

ومن جانبه , عبر السفير الشيخ خليفة الحارثي عن اعتزازه بتجربته الثرية كمندوب لبلاده في الجامعة العربية وسفيرا لها في مصر التي عايش فيها مرحلة استثنائية خلال فترة
عمله , منوها بحرص بلاده على دعم العلاقات مع الدول العربية سواء على المستوى الثنائي أو من خلال العمل المشترك تحت مظلة الجامعة العربية ومساعيها الدؤوبة من أجل إحلال السلم والأمن على المستويين الاقليمي والدولي .

وأعرب الحارثي عن تطلعه لتمثيل سلطنة عمان في الأمم المتحدة بشكل يدعم القضايا العربية والحرص على التواصل مع الجامعة العربية .

وأهدى الأمين العام للجامعة العربية السفير العماني درع الجامعة العربية تقديرا لجهوده , كما اهدى سفير السلطنة درع تكريم للأمين العام للجامعة العربية بمناسبة قرب
انتهاء فترة ولايته للجامعة العربية , متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق للأمين العام المنتخب للجامعة أحمد أبو الغيط الذي سيتسلم مهامه في أول يوليو المقبل .

كما شهد الحفل توديع سفير جيبوتي لدى مصر ومندوبها بالجامعة العربية موسى محمد أحمد الذي سيتولى منصب وزير الإسكان في بلاده .

وأعرب العربي عن تمنياته للسفير موسى محمد أحمد , بالتوفيق في منصبه الجديد , مشيدا بجهوده خلال تمثيل جيبوتي في الجامعة العربية طيلة 14 عاما , كما أهداه الأمين العام للجامعة درع تكريم تقديرا لمسيرته .

أ ش أ

2016-05-26