#
نائب وزير الخارجية يشارك في قمة منظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى

نائب وزير الخارجية يشارك في قمة منظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى

غادر السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية القاهرة اليوم الثلاثاء متوجها إلي أنجولا للمشاركة في قمة منظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى التي تبدأ فعالياتها فى وقت لاحق اليوم .

وتأتي المشاركة المصرية في إطار الحرص علي التواصل الدائم مع الأشقاء من دول البحيرات العظمي التي تمثل العمق الإستراتيجي المصري في القارة الأفريقية.

ومن المنتظر أن تشهد القمة مشاركة عدد من قادة الدول الأفريقية، وستعنى بمتابعة التطورات السياسية الأخيرة في منطقة البحيرات العظمي وعلي رأسها الأزمة البوروندية، والأوضاع في شرق الكونغو, وتطورات عملية السلام في أفريقيا الوسطي, وهي من الملفات التي تضطلع مصر فيها بدور محوري علي الساحة الأفريقية والدولية في ضوء عضوية مصر المتزامنة لمجلس السلم والأمن الأفريقي, ومجلس الأمن الدولي.

كما تساهم قوات مصرية في بعثتي حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية وأفريقيا الوسطى في إطار الإستراتيجية المصرية لمعالجة قضايا منطقة البحيرات العظمى، وتوفير مستقبل
أفضل لشعوبها.

يذكر أن مصر تشارك بشكل دائم وفعال في مختلف فعاليات واجتماعات منظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى على مدار الفترة الماضية، بدءا من قمة تدشين المنظمة في دار السلام
في 2004.

2016-06-14