#
نائب الرئيس السوداني يرفض دعوة المعارضة لحكومة انتقالية

نائب الرئيس السوداني يرفض دعوة المعارضة لحكومة انتقالية

رفض نائب الرئيس السوداني ورئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني “الحاكم” حسبو عبد الرحمن ، دعوة المعارضة لحكومة انتقالية ، مشيرا إلى أن الداعين لحكومة انتقالية يدركون أنهم لن يأتوا بالانتخابات ولذلك يطالبون بوضع استثنائي.

واعتبر حسبو – في تصريحات صحفية بمقر حزبه بولاية الخرطوم اليوم – الحوار الوطني من الثوابت ، وأن حزب المؤتمر الوطني يعتبر الاستنصار بالأجنبي خيانة وطنية ، وشدد على أن الانتخابات ستجرى في مواعيدها وفقا للدستور ، لافتا إلى أن الأول من مايو القادم سيصبح الرئيس بلا سلطة ودون تفويض.

وقال نائب الرئيس السوداني “إن الذين يرهنون أنفسهم لأجندات خارجية عليهم تحرير أنفسهم من الأجنبي أولا” ، مؤكدا أن الدولة ستوفر لهم ضمانات الدخول في الحوار الوطني.

وأشار إلى علو سقف الحرية الممنوحة بدليل وجود (90) حزباً سياسياً ، وقال “إنه لا توجد دولة بالعالم بها أحزاب بهذا العدد”، وقلل حسبو، من وجود حريات في دول الغرب ، موضحا أن حزب المؤتمر الوطني يريد حرية ترتكز على ثوابت وطنية لا حرية بعمالة.

وأوضح أن حكومة الخرطوم تريد جواراً أمناً مع جوبا ، وأكد – في هذا الصدد – حرص بلاده على تنفيذ اتفاق التعاون والاستقرار مع دولة جنوب السودان ، باعتبار أن جوبا عمق إستراتيجي للخرطوم والعكس.

المصدر: أ ش أ

2014-09-14