#
ميسي يسجل ويعيد برشلونة للصدارة وزيدان يحقق اول فوز مع الريال

ميسي يسجل ويعيد برشلونة للصدارة وزيدان يحقق اول فوز مع الريال

وكالات

تألق ليونيل ميسي المرشح للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وسجل ثلاثة أهداف ليقود برشلونة للفوز 4-صفر على ضيفه غرناطة واستعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم المس السبت.

وسجل ميسي الذي يستعيد مستواه بشكل تدريجي بعد التعافي من إصابة أبعدته لحوالي شهرين هدفين في أول ربع ساعة قبل أن يسجل الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني من متابعة تسديدة ارتدت من القائم لنيمار الذي أضاف الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 42 نقطة وله مباراة مؤجلة ويتقدم بنقطة واحدة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستعد لمواجهه سيلتا فيجو اليوم الأحد.

تبادل ميسي الكرة مع التركي أردا توران – الذي يخوض مباراته الأولى مع برشلونة في الدوري – قبل أن يسجل الهدف الأول ..
وأضاف ميسي الهدف الثاني من تسديدة من تمريرة من لويس سواريز قبل أن يختتم الثلاثية في أول ربع ساعة من الشوط الثاني بعدما تابع كرة ارتدت من القائم.

وتلقى نيمار تمريرة من سواريز وتمهل قليلا قبل أن يسدد الكرة بقوة في المرمى قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وفضل مدرب غرناطة لويس إنريكي إراحة أندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس والمدافع خافيير ماسكيرانو والظهير الأيمن داني ألفيس.

وفي ليلة تاريخية لاسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان في مسيرته التدريبية حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيقه ديبورتيفو لاكورونيا بخماسية نظيفة مساء لمس السبت في اطار الجولة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل جاريث بيل ثلاثية “هاتريك” لريال مدريد في الدقائق (22 و49 و63)، ليرفع رصيده الى 13 هدف في الليجا .

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن حول تسديدة سيرجيو راموس بكعب قدمه في مرمى الضيوف، واختتم خماسية فريقه بتسديدة في الدقيقة (90)، وهو الهدف رقم 101 لبنزيمة مع الريال في الليجا دون أي هدف من ضربة جزاء، والرابع عشر له هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى (40 نقطة) في المركز الثالث وعلى بعد نقطتين من برشلونة المتصدر (42 نقطة) ونقطة عن اتلتيكو الوصيف (41 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 27 نقطة في المركز السابع.

ونجح زيدان في فرض نفسه كمدرب جديد ناجح بعد تلك البداية النارية والخماسية ليقود ريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا (2-2)، وهو التعادل الذي اطاح بالمدرب الاسباني السابق رافا بينيتيز .

2016-01-10