#
ميريل ستريب تعتلى عرش هوليوود فى عيد ميلادها ال 56

ميريل ستريب تعتلى عرش هوليوود فى عيد ميلادها ال 56

أ ش أ

احتفل عشاق النجمة الامريكية ميريل ستريب بعيد ميلادها ال 56 وسط تألق ملحوظ من جانبها وتاكيد النقاد الفنيين على ان تلك النجمة العالمية تعيش أفضل فترات نضجها الفنى .

وتعد ميريل ستريب – التى ولدت عام 1949 – أحدى أشهر الممثلات العالميات رغم اقترابها من الستين من عمرها . التحقت ستريب بالجامعة قبل ان تحصل علي شهادتها من مدرسة “يال” للدراما وشاركت بعدها في عدة اعمال مسرحية ورشحت لجائزة “تونى ” عن دورها فى مسرحية ” 27 شاحنة قطن ” للمخرج تنيسى ويليامز عام 1976 و في عم 1979، بدأت ستريب فى الظهور على شاشات السينما .
وفي نفس العام حصلت  ستريب علي جائزتها الاكاديمية الاولي كاحسن ممثلة مساعدة عن دورها المتميز في فيلم ” كرامر ضد كرامر “”Acclaimed kraimer vs. kraimer” .

وفازت النجمة الامريكية بجائزة أحسن ممثلة عن دورها فى فيلم ” النساء الفرنسيات ” The French women ورشحت ستريب لجائزتين اكاديميتين عن دورها في فيلمى ” المرأة الحديدية .”Sophie’s choice” و واختبار صوفى ” The Iron lady” و طوال مشوارها المهني المستمر منذ قرابة خمسة عقود حتي الان، وحصلت على جائزة ” الجولدن جلوب ” التى رشحت لها 20 مرة علاوة على خمس ترشيحات أخرى لجائزة جرامي.

عاشت ميرل مع شريكها الممثل جون كازال لثلاثة اعوام حتي وفاته عام 1978،قبل ان تتزوج بالنحات “دون جومر ” في نفس العام و انجب الزوجان اربعة اطفال. تبرعت ميرل باجرها فى فيلم ” المرأة الحديدية ” لمتحف المرأة القومي التاريخي ، وخصصت منحتين دراسيتين للطلاب بجامعة ماساشوسيتس لويل الامريكية علاوة على منح اخرى لدراسة اللغة الانجليزية والرياضيات .

2014-06-23