#
ميدفيديف: العلاقات مع الغرب معقدة ولكن “الحرب الباردة” في القرن 21 مستحيلة

ميدفيديف: العلاقات مع الغرب معقدة ولكن “الحرب الباردة” في القرن 21 مستحيلة

 قال ميدفيديف، في مقابلة مع صحيفة: “روسيسكايا غازيتا” الروسية: “نعم، الوضع الدولي الآن ليس بتلك السهولة، ولكن بالمعنى الدقيق للكلمة، متى كانت سهلة؟ إذا كنا نتحدث عن علاقات بلادنا مع عدد من الدول الغربية، فهي حقاً الآن أبعد ما تكون عن المثالية فهي تمر بفترة صعبة، بل أن البعض يردد الحديث عن “حرب باردة” ثانية.

وأشار مدفيديف، إلى أن: “المسألة لا تتعلق بالشروط ولكن تحديداً بمستوى الإدراك”، أن أي زعيم دولة، أو أي قائد أعلى، رئيس جمهورية أو رئيس وزراء، حيث توجد جمهورية برلمانية، يدركون جيداً، “المسؤولية عن مثل هذه القرارات”.

وأضاف ميدفيديف، “أعتقد أنه في القرن الحادي والعشرين، فإن مثل هذا السيناريو هو ببساطة من المستحيل”.

كما تناول رئيس الوزراء، تاريخ الحربين العالميتين، مضيفاً، “انه في الحقيقة هناك عدد كبير من الرؤساء الحاليين للدول، يتذكرون هذه الفترة. وقد صمد هذا الكوكب أمام جميع الحروب العالمية.

وشدد، على أنه: “من الواضح أنه لا يجوز السماح بشيء من هذا القبيل حتى التفكير به أمر مستحيل”.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء الروسي، إلى تعبير ألبرت أينشتاين، حول السلاح الذي سوف يستخدم في الحرب العالمية الثالثة. “عندما سئل ما هي الأسلحة التي سوف تستخدم في الحرب العالمية الثالثة، قال: ” أنا لا أعرف ما هي الأسلحة التي ستستخدم في الحرب العالمية الثالثة، ولكن الصخور سوف تستخدم في الحرب العالمية الرابعة”.

والمح ميدفيديف، إلى أن البشرية ببساطة، لن تتحمل حرب عالمية نووية ثالثة. وبهذا المعنى، فإن هذه التقديرات ما زالت واقعية.

المصدر: الوكالات

2015-11-11