#
فراعنة اليد يواجهون سلوفينيا اليوم للصعود لدور الـ 8 فى مونديال العالم

فراعنة اليد يواجهون سلوفينيا اليوم للصعود لدور الـ 8 فى مونديال العالم

اختتمت منافسات الدور الأول ببطولة كأس العالم لك رة اليد «مصر 2021» بتأهل 24 منتخبا إلى دور المجموعات الرئيسي، فيما ودعت 8 منتخبات البطولة أصحاب المراكز الـ 4 الأخيرة للمشاركة في كأس الرئيس لتحديد التصنيفات من 24 لـ 32.
ويلتقي منتخب مصر لك رة اليد ، سلوفينا، في الـ7 مساء اليوم، الأحد، بصالة ستاد القاهرة، في ختام مواجهاته بالدور الرئيسي، ببطولة العالم لك رة اليد ، التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

واستهلت مصر مواجهاتها في الدور الرئيسي الأربعاء، بالفوز على الاتحاد الروسي 28 – 23، ثم الفوز على بيلاروسيا 35 – 26.

وصعدت منتخب مصر للدور الرئيسي لمونديال اليد بعد الفوز على منتخبي تشيلي ومقدونيا وخسارة واحدة أمام منتخب السويد.

وبلغ إجمالى عدد الأهداف التى أحرزها منتخب مصر فى الدور التمهيدى 96 هدفاً، وتلقت شباك الفراعنة 72 هدفاً فى المباريات الثلاثة، واستطاعت حراسة مرمي المنتخب المصري التصدي لعدد 43 تسديدة من إجمالى 106 تسديدات.

ويتأهل لربع النهائي صاحبا أول مركزين في المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حال التساوي في النقاط يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفريقين، أما في حال تساوي ثلاث منتخبات يتم النظر للنتائج بين الثلاثي فقط.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لك رة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تمت زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبا فقط على مدى السنوات الماضية.

وتقام البطولة على 4 صالات، هي الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

2021-01-24