#
موسى أبو مرزوق: لا خلافات بجلسات المصالحة في القاهرة بين “فتح وحماس”

موسى أبو مرزوق: لا خلافات بجلسات المصالحة في القاهرة بين “فتح وحماس”

أ ش أ

قال “موسى أبو مرزوق” نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” أنه لا يوجد خلافات في مباحثات المصالحة الجارية في القاهرة بين وفدي “فتح” و”حماس”.

وفي حديث مع وكالة “معا” الإخبارية رفض “أبو مرزوق” الإدلاء بتفاصيل جلسات أمس (الأربعاء) لكنه أكد أن الأجواء تعد “إيجابية” بين الطرفين وجرى عرض كل النقاط وستكون نتائج طيبة اليوم (الخميس) من خلال عقد جلستين إضافيتين.

وقال “أبو مرزوق” اتفق الوفدان على عدم الإدلاء بأي تصريحات إعلامية حتى نهاية جلسات الحوار التي تنتهي اليوم الخميس في القاهرة.

وكان وفدا حركتي “فتح” و”حماس” قد التقيا في القاهرة أمس لمحاولة التغلب على خلافاتهما وتعزيز موقفهما في المحادثات القادمة مع إسرائيل فيما يتعلق بتثبيت التهدئة وتحقيق المطالب فيما يتعلق برفع الحصار عن قطاع غزة.

وتدور الخلافات بين “حماس” و”فتح” حول عدد من المواضيع الرئيسية بينها إدارة قطاع غزة الذي تديره حماس إضافة إلى مسألة دفع السلطة رواتب أكثر من 40 الف موظف إضافي.

يذكر أن “عزام الأحمد” مسئول فتح الذي يرأس الوفد المشترك في القاهرة قال إن “فتح تريد إلى جانب استعادة السيطرة على غزة اتخاذ قرارات عن الحرب والسلم على المستوى الوطني وليس على مستوى الفصائل ومستقبل حكومة الوفاق الوطني والعمل على إزالة العراقيل أمام بسط سلطاتها بالكامل وفق القانون على قطاع غزة كما هي في الضفة الغربية”.

2014-09-25