#
موسكو تأمل أن يتسم تقرير مراقبي الأمم المتحدة في أوكرانيا بالموضوعية

موسكو تأمل أن يتسم تقرير مراقبي الأمم المتحدة في أوكرانيا بالموضوعية

-أ.ش.أ

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ،  بأن موسكو تأمل أن يتسم التقرير الجديد لمراقبي الأمم المتحدة الخاص بوضع حقوق الإنسان في أوكرانيا بالموضوعية .

ونقلت وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية -اليوم الاربعاء- عن تشوركين قوله: “نأمل أن نرى صورة موضوعية للأحداث بأوكرانيا ، ونحن مهتمون بما تقوله بعثة المراقبة الأممية في أوكرانيا بشأن المجزرة التي حصلت في أوديسا في 2 مايو الماضي”.

يشار إلى أن الدائرة الصحفية التابعة للأمم المتحدة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي أن بعثة المراقبة الأممية في أوكرانيا تخطط لتقديم تقريرها الثالث 18 يونيو الجاري ، حيث سيشمل التقرير الفترة الممتدة بين 7 مايو الماضي و7 يونيو الجاري ، بالإضافة الى نتائج التحقيق في الأحداث المأساوية في أوديسا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد انتقدت بشدة التقرير السابق للبعثة واعتبرت أنه جاء لتبييض صفحة السلطات بكييف، لافتة إلى أن هذا التقرير انعدم فيه الحد الأدنى من الموضوعية واتسم  بتناقضات سافرة واستخدام المعايير المزدوجة .

يذكر أن نحو 50 شخصا معظمهم من أنصار “فدرلة” أوكرانيا في أوديسا لقوا حتفهم 2 مايو الماضي في اشتباكات مع أنصار كييف وفي حريق اندلع بمبنى النقابات ، الذي لجأ اليه مئات من أنصار الفدرلة بعد هجوم مؤيدي كييف على مخيمهم.

2014-06-18