#
مواجهات بين الجيش وعناصر متطرفة غربي تونس

مواجهات بين الجيش وعناصر متطرفة غربي تونس

د ب أ

قالت مصادر أمنية في تونس إن تبادلا لإطلاق نار وقع مساء الأحد في جندوبة شمال غرب تونس بين قوات من الحرس والجيش الوطني وجماعات إرهابية مسلحة.

وذكرت المصادر الأمنية إن مناطق ريفية وجبلية بمدينة فرنانة التابعة لمحافظة جندوبة تشهد مواجهات بين قوات من الجيش والحرس من جهة وعناصر ارهابية مسلحة من جهة أخرى مع سماع دوي لإطلاق نار كثيف من الجانبين.

ونقلت إذاعة “شمس اف ام” الخاصة عن مصدر أمني إن العناصر الارهابية استخدمت القنابل اليدوية خلال المواجهات ما دفع قوات الجيش إلى إجلاء العائلات القريبة من منطقة المواجهات.

وأضافت أن طائرة مروحية تابعة للجيش حلقت فوق المنطقة لمساعدة الوحدات القتالية.ولم تتوفر معلومات حول وقوع إصابات أو قتلى خلال المواجهات.

وكان الجيش قد بدأ عمليات تمشيط واسعة في المنطقة منذ مساء السبت اثر الاشتباه بتحرك عناصر إرهابية وطلبها للمؤونة من أحد العائلات.

وتصاعدت العمليات الإرهابية بشكل مفاجئ في تونس مع شن مجموعة مسلحة لهجوم على منزل وزير الداخلية بمنطقة القصرين الاربعاء الماضي مما أدى إلى مقتل أربعة عناصر أمنية.

وأحدثت العملية انتكاسة لجهود تونس في مكافحة الإرهاب بينما قالت الحكومة إنها ردة فعل لنجاح الأجهزة الأمنية على مدار الأشهر الأخيرة في احباط مخططات ارهابية وشل تحركات الجماعات الارهابية.

2014-06-02