#
مهرجان الشعر الموريتاني يكرم الشاعر المصري أحمد بخيت

مهرجان الشعر الموريتاني يكرم الشاعر المصري أحمد بخيت

كرم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين في ختام مهرجانهم الشعري في العاصمة الموريتانية نواكشوط , الشاعر المصري الكبير أحمد بخيت واشاد الدكتور محمد ولد احظانا رئيس اتحاد الكتاب والادباء الموريتانيين باداء الشاعر احمد بخيت, كما أشاد كبار شعراء بلاد المليون شاعر بالابداع اللامتناهي الذي يتمتع به الشاعر بخيت. 
وقال المستشار الثقافي المصري في نواكشوط الدكتور نشأت ضيف , إن العلاقات الثقافية بين مصر وموريتانيا تشكل ركيزة هامة , مشيرا إلى أن الشارع الثقافي الموريتاني استقبل الشاعر المصري أحمد بخيت بحب وانبهار يجسد مستوى العلاقات بين البلدين .    والقى الشاعر احمد بخيت قصائد شعرية , خلال احتفالية المهرجان الذي نظم تحت شعار” الثقافة والأدب .. الدبلوماسية الناعمة”, “دورة المرحوم الشاعرمحمد كابر هاشم , شكلت تفاعلا كبيرا واهتماما ملحوظا. 
كما كرم اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين خلال حفل اختتام المهرجان , الدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط تثمينا للدور الثقافي المصري في المهرجان. ودعا الشعراء والكتاب والأدباء من الأقطار العربية والإفريقية وموريتانيا أن تكون نواكشوط عاصمة للشعر العربي 2019. 

أ ش أ

2019-01-01