#
منظمة الهجرة العالمية تطلق حملة بمصر للتوعية

منظمة الهجرة العالمية تطلق حملة بمصر للتوعية

أطلقت وكالة الأمم المتحدة للهجرة المنظمة الدولية للهجرة في مصر بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر حملة تحت شعار “توعية المهاجرين” بتمويل من وزارة الداخلية الإيطالية تهدف لتبادل المعلومات ذات الثقافات المتعددة والتي تركز على الهجرة وزيادة الوعي.

واوضح بيان وزعه المركز الاعلامي للامم المتحدة بالقاهرة ان الحملة شعارها “انشر الكلمة..أنقذ حياة” وتهدف إلى توعية المهاجرين المحتملين بمخاطر الهجرة غير النظامية عبر الصحراء والبحر المتوسط وتوضح الحملة المخاطر الحقيقية من خلال عدة مقاطع فيديو للمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا بعد تعرضهم للإساءة من قبل المهربين وأحيانا المتاجرين على طول الطريق.

وتقول السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر:”علينا واجب إبلاغ أخواتنا وإخواننا من القارة الإفريقية بمخاطر الرحلة إلى المجهول ..هذه الحملة تعتبر أداة هامة لتسليط الضوء على مختلف أشكال الاستغلال التي يمكن التعرض لها ويجب أن نعمل معا لوقف الهجرة غير الشرعية والمهربين”.

وستستكمل الحملة التي ستنشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأنشطة توعوية بالتعاون مع السفارات الأفريقية في مصر بهدف إتاحة الفرصة للمهاجرين لتبادل الآراء والخبرات.

وتتماشى هذه الحملة مع “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية لعام 2016-2026 والتي توفر الإطار العام المؤسسي للحكومة المصرية لمكافحة تهريب المهاجرين وضمان حماية المهاجرين المستضعفين في مصر.

وفي السنوات الأخيرة ازداد عدد المهاجرين إلى إيطاليا عن طريق مصر.. وفي عام 2016, تشير تقديرات المنظمة الدولية للهجرة إلى أن ما يعادل 10% من جميع الوافدين إلى إيطاليا باستخدام طريق البحر المتوسط ،غادروا من مصر بينما 90 قد عبروا من خلال ليبيا.

 

2017-06-29