#
منظمة المرأة العربية تناقش سبل القضاء على الفقر في اجتماع بالأمم المتحدة

منظمة المرأة العربية تناقش سبل القضاء على الفقر في اجتماع بالأمم المتحدة

تعقد منظمة المرأة العربية اجتماع المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في عام 2017، برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، من 10 – 19 يوليو 2017 في مقر الأمم المتحدة.

ويناقش الاجتماع هذا العام موضوع “القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء في عالم متغير”. والتركيز على أهداف التنمية المستدامة ومنها القضاء على الفقر والجوع بجميع أشكاله في كل مكان وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة، وضمان حياة صحية، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات. بما في ذلك الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة وهو تعزيز وسائل تنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة، التي سينظر فيها كل عام.

جدير بالذكر بأن المنظمة ستقوم بالمشاركة في الورشة التدريبية حول ” التدريب والممارسة – بناء القدرات وأفضل الممارسات للأجندة التنموية” ( 11 – 15 يوليو 2016) لتبادل الخبرات وللاستفادة من الدورة في تطوير البرنامج السنوي حول المرأة العربية في الأجندة التنموية2030 الذي بدأته المنظمة منذ نوفمبر 2015.

وتركز الدورة التدريبية على الموضوعات التي تدعم موضوع المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة: “ضمان عدم تخلف أحد عن الركب”. وسوف تهدف إلى توفير رؤية إستراتيجية والمعرفة العملية للمشاركين حول كيفية إيجاد حلول فعالة لمجتمعهم.

2017-06-28