#
منسق الأمم المتحدة: دور مصر مهم لإيصال المساعدات لسوريا

منسق الأمم المتحدة: دور مصر مهم لإيصال المساعدات لسوريا

ثمن منسق الأمم المتحدة الانساني للأزمة السورية “بانوس مومتيز” دور مصر ومساهمتها في الجهود الدبلوماسية الإنسانية لإيصال مواد الإغاثة للمناطق السورية المتضررة التي تحتاج إلى مساعدات. مؤكدا أن مصر كان لها أيضا دور مهم جدا في مجلس الأمن الدولي لتجديد القرار الدولي رقم 93 لعام 2018 بتواصل العمليات الإنسانية عبر الحدود.

وأكد مومتيز، إن مصر شاركت مع السويد واليابان في مجلس الأمن للإسهام في تمديد القرار رقم 93 الهام لإستمرار المساعدات إلى جميع المناطق السورية عبر الحدود من العراق والأردن وتركيا، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية داخل دمشق لإيصال المساعدات الإنسانية بأسرع ما يمكن وبصورة محايدة إلى نحو 13 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات من بينهم 5ر7 مليون داخل سوريا من ضمنهم 6 ملايين نازح سواء في مناطق تحت سيطرة الحكومة السورية أو المعارضة.

وأشار إلى أن زيارته الحالية لمصر تهدف لعقد لقاءات مع المكاتب الاقليمية للمنظمات التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة ومنها برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، للتنسيق مع مختلف الوكالات التابعة للأمم المتحدة، مضيفا أنه سيجري قريبا زيارة أخرى رسمية لمصر لعقد لقاءات مع المسئولين المصريين.

أ ش أ

2018-02-09