#
مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة يشارك فى منتجع برلين لحقوق الإنسان

مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة يشارك فى منتجع برلين لحقوق الإنسان

أ ش أ

شارك السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف في منتجع برلين لحقوق الإنسان والذي دعت إليه الخارجية الألمانية لمناقشة عدة جوانب مرتبطة بنظام عمل مجلس حقوق الإنسان.

وصرح السفير عمرو رمضان عقب عودته من برلين بأن المنتجع يأتي فى ظل اهتمام ألمانيا بإبراز رئاستها للمجلس خلال عام 2015 وحرص مندوبها الدائم على تعزيز فعالية المجلس الذى يرأسه.

وقال إن دعوة مصر للمنتجع رغم عضويتها المراقبة بالمجلس حاليا تأتى تقديرا للدور الفاعل الذى تلعبه داخل المجلس ورئاستها لمجموعة الدول متشابهة الفكر.

وأضاف أن المنتجع الذى شمل 54 سفيرا وعددا من المنظمات غير الحكومية ناقش 4 موضوعات هي سبل عمل المجلس ودور المنظمات غير الحكومية فيه ونظام عمل الإجراءات الخاصة للمجلس كالمقررين الخاصين وحملة الولايات وآلية المراجعة الدورية الشاملة.

وأضاف أن رئيس ألمانيا يواكيم جاوك قد حرص على استقبال المشاركين فى المنتجع بمقر إقامته وتحدث إليهم عن اهتمامات بلاده بمجال حقوق الإنسان خاصة بعد تجربة النازية، كما أن المنتجع أتاح فرصة له للتشاور مع عدد من مسئولي الخارجية الألمانية المعنيين بمجال حقوق الإنسان إزاء الموضوعات المطروحة حالياً وبالتنسيق مع السفارة المصرية فى برلين.

2015-05-24