#
منتدى الإسكندرية للإعلام يتصدر قائمة شبكة الصحفيين الدوليين

منتدى الإسكندرية للإعلام يتصدر قائمة شبكة الصحفيين الدوليين

أ ش أ

تصدر منتدى الإسكندرية للإعلام – الذي تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية والثقافة (أليكس أجنده) سنويا – قائمة شبكة الصحفيين الدوليين ضمن أهم المنتديات والمؤتمرات العلمية التي يتم تنظيمها بالوطن العربي لمناقشة القضايا المتعلقة بالإعلام.

واحتل المنتدى المرتبة الرابعة رغم حداثة دوراته التي تم عقدها – دورتين خلال العام الجاري والعام الماضي – مع عدد من الفعاليات الإعلامية ومنها (معهد مي شدياق للإعلام, شبكة أريج, ومؤتمر الإعلاميات السوريات, ومنتدي الإعلام العربي, والملتقي الإعلامي العربي).

وأرجعت شبكة الصحفيين الدوليين اختيار المنتدى الذي تستضيفه كلية الإعلام بجامعة فاروس بالإسكندرية إلي توسع نشاطه لمناقشة قضايا الإعلام المجتمعي علي مستوى الوطن العربي, ومؤسسات المجتمع المدني, بالإضافة إلي الأخلاقيات المهنية,وتطبيقات المحتوى الصحفي.

وأكدت شبكة الصحفيين الدوليين أن المنتدى الذي يشارك المعهد السويدي بالإسكندرية في تنظيمه نجح في إقامة معرض لقرابة 30 مبادرة إعلامية من مختلف الدول العربية بهدف تبادل الخبرات والتشبيك وتنسيق العلاقات بين شركاء الإعلام المحلي.

يذكر أن المنتدى شارك في دورته الأخيرة مشاركين من 13 دولة عربية, وحاضر خلاله عدد من الخبراء في المجال الإعلامي والصحفي من مختلف الدول العربية خلال فعالياته التي استمرت علي مدى ثلاثة أيام نهاية إبريل الماضي.

2014-07-13