#
منتخب مصر يواجه مالاوى وديا استعدادا لتصفيات الأمم الإفريقية

منتخب مصر يواجه مالاوى وديا استعدادا لتصفيات الأمم الإفريقية

يلتقى منتخب مصر الأول لكرة القدم بمنتخب مالاوى فى مواجهة ودية فى السادسة مساء اليوم باستاد برج العرب فى اطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها فى الجابون 2017 .

ويفتتح التصفيات بالمباراة الاولى التى يواجه فيها الفريق المصرى نظيره التنزانى بالمجموعة السابعة فيما سيواجه منتخب مالاوى فريق زيمبابوى فى المجموعة الثانية عشرة.

وتعد مباراة اليوم بين المنتخبين المصرى والمالاوى هامة لانها تمثل مرحلة الاستعداد الاخيرة لضربة البداية الافريقية لكل منهما والتى ينتظر كل منهما ان تكون بداية قوية ومبشرة ولذلك سيخوض الفريقان المباراة بقوة وجدية .

ويخوض الفريق المصرى مباراة اليوم بصفوف غير مكتملة مع تشكيل اضطرارى بسبب غياب لاعبى الأهلى والزمالك لمشاركتهما الافريقية وهو الامر الذى اضطر الجهاز الفنى بقيادة الارجنتينى كوبر للاشتراك فى هذه المباراة الودية باللاعبين المحترفين الى جانب اللاعبين المحليين .

واختار كوبر للمباراة 20 لاعبا منهم 8 لاعبين محترفين هم محمد صلاح من فيورنتينا الايطالى واحمد المحمدى من هال سيتى الانجليزى وأحمد حجازى من بيروجيا الايطالى ورامى ربيعة من سبورتنج لشبونة وكريم حافظ من ليرس البلجيكى ومحمد عبد الشافى من الاهلى السعودى وأحمد فتحى من أم صلال وصالح جمعة العائد من الاحتراف فى ماديرا البرتغالى .

بالاضافة الى 12 لاعبا محليا هم على لطفى حارس المرمى ومحمود كهربا ومحمود قاعود وصلاح عاشور من انبى ومحمد الجباس ورجب نبيل من وادى دجلة واحمد حسن مكى من حرس الحدود ومحمد اشرف من طلائع الجيش ومحمد حمدى زكى من الاتحاد السكندرى وعمرو السولية من الاسماعيلى ومحمد سالم من المقاولون ومحمد عواد حارس المصرى .

ورغم فارق الخبرة والامكانات التى ترجح كفة الفريق المصرى فإن المباراة ليست سهلة لأن الفريق المالاوى سيكون ندا للفريق المصري.

وأدى منتخب مصر مرانه الأخير تحت قيادة كوبر , استعدادا لللقاء باستاد برج العرب.

وأكد علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب أن محمد صلاح نجم مصر شارك في المران وأنه جاهز للمشاركة في المباراة وأن اللاعب سليم تماما.

واختارت لجنة التحكيم الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح, الحكم الدولي إبراهيم نور الدين لإدارة المباراة , ويعاونه كلا من أيمن دجيش وضياء السكران , ومحمود بسيوني حكما رابعا.

2015-06-08