#
منتخب مصر يواجه كينيا وديا فى افتتاح استاد أسوان الليلة

منتخب مصر يواجه كينيا وديا فى افتتاح استاد أسوان الليلة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت تجربته الودية الوحيدة أمام منتخب كينيا ضمن الاحتفالات بافتتاح استاد أسوان في إطار الاستعدادات النهائية للقائه المرتقب أمام أسود السنغال بالعاصمة السنغالية داكار يوم 5 سبتمبر المقبل في أولي جولات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 بالمغرب .

ويجرب غريب في البروفة الكينية أكبر عدد من اللاعبين المحليين بالإضافة إلي مشاركة أحمد فتحي في جزء من المبارة وذلك للوقوف علي اللاعبين الذين سيتم الدفع بهم في مبارة السنغال بجانب المحترفين الأساسيين مثل محمد صلاح ومحمد النني وشيكابالا .

كان منتخبنا قد أنهي تدريباته أمس بتقسيمة بين اللاعبين شهدت تألق عدد كبير من اللاعبين أمثال حسام غالي وعمرو جمال و هاني العجيزي وعمر جابر وحسني عبد ربه ومؤمن زكريا .. وواصل محمد عبد الشافي التدريبات التأهيلية أملا في لحاقه بالمباراة بعد اصابته في مباراة فريقه الاخيرة أمام الهلال السوداني بتجمع دموي في العضلة الخلفية .

كما سمح شوقي غريب لليوم الثاني علي التوالي بحضور عدد من الجماهير للتدريبات امس لمؤازرة اللاعبين ورفع الروح المعنوية قبل مواجهة كينيا الودية .. وشهد المران أيضا استمرار المنافسة القوية بين رباعي حراسة المرمي عصام الحضري وشريف إكرامي وأمير عبد الحميد واحمد الشناوي علي حراسة العرين الوطني وخصص غريب فقرة من التدريب لرفع اللياقة البدنية للحراس وسرعة رد الفعل تجاه التسديدات القوية من داخل منطقة الجزاء وخارجها والتي يتميز بها أسود السنغال .

وقال غريب إنه كان يأمل مشاركة المحترفين في تجربة كينيا الودية حتي يتم الانتهاء من اختيار عناصر قائمة مباراة السنغال كاملة من خلال مشاهدته لمستوي اللاعبين المحترفين والمحليين واختيار افضل مجموعة متجانسة داخل المستطيل الاخضر لكن ارتباطهم بمواعيد محددة مع انديتهم حال دون ذلك وهو ماسيدفع الجهاز الفني إلي العمل علي تحقيق اكبر قدر من التجانس عقب الوصول إلي داكار .

وأضاف أنه سيعمل علي استغلال مباراة كينيا لتجربة أكبر عدد من اللاعبين بالإضافة إلي إيجاد حل سريع وفوري للنقاط السلبية التي ستظهر من خلال اللقاء قبل مواجهة السنغال .

ويدخل المنتخب الكيني مباراة الليلة بجدية كبيرة .. حيث اختار المدير الفني بوبي ويليامسون 28 لاعبا من بينهم ثلاثة محترفين في السودان وجنوب إفريقيا وهم أنطوني أكومو وآلان دانجا وديفيد جاتيري .. وباقي اللاعبين يلعبون في أندية محلية أبرزها جورماهيا الذي يتصدر الدوري برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين عن سوفاباكا وتوسكر ولكل منهما 40 نقطة.

من ناحية أخري أكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أنه تم التنسيق مع اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان والقيادات الأمنية بالمحافظة علي فتح الأبواب أمام الجماهير لمؤازرة المنتخب خلال المباراة .. وطلب فريد من الجماهير ضرورة الالتزام بالتعليمات وإدراك دورها الهام في مؤازرة المنتخب قبل خوضه جولات التصفيات الأفريقية .

 

المصدر : وكالات

2014-08-30