#
منتخب مصر الأوليمبي يخسر من مالي صفر/ 1 ويودع حلم التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو

منتخب مصر الأوليمبي يخسر من مالي صفر/ 1 ويودع حلم التأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو

أ ش أ

ودع المنتخب الأوليمبي المصري, منافسات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما, وفشل في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016, بعد خسارته أمام نظيره المالي بهدف نظيف, في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب “كارولين فايي”, في إطار الجولة الثالثة من عمر المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

وكان المنتخب بحاجة لتحقيق الفوز على مالي من أجل التأهل للدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا, ولكنه خسر اللقاء, وبهذه النتائج حسم منتخبا الجزائر ونيجيريا بطاقتي التأهل للمربع الذهبي للمسابقة بعد تعادلهما بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم في نفس التوقيت.

أحرز هدف منتخب مالي والمباراة الوحيد, اللاعب إدريسا سودوجو في الدقيقة 19, واستغل الخطأ القاتل من محمود حمدي مدافع المنتخب, وحارس المرمى مسعد عوض, ليتجمد رصيد المنتخب الأوليمبي الوطني عند نقطتين فقط في مؤخرة ترتيب المجموعة, فيما ارتفع رصيد مالي إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث, بينما تصدرت الجزائر الترتيب برصيد خمس نقاط, بفارق الأهداف عن نيجيريا صاحبة المركز الثاني.

وكان المنتخب المصري قد تعادل مرتين الأولى مع الجزائر بنتيجة 1-1, المرة الثانية مع نيجيريا بنتيجة 2-2, قبل أن يخسر اليوم أمام مالي, ليودع البطولة الإفريقية من دور المجموعات.

ومن المقرر أن يواجه منتخب الجزائر مثل العرب الوحيد جنوب إفريقيا في إطار الدور قبل النهائي, وتلعب نيجيريا مع السنغال في نفس الدور.. وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

2015-12-06