#
منتخب الجزائر ضيفاً ثقيلاً على النيجر فى تصفيات كأس العالم

منتخب الجزائر ضيفاً ثقيلاً على النيجر فى تصفيات كأس العالم

يحل منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضى، ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب النيجر، في المواجهة المقرر إقامتها في الخامسة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “جينرال سيني كونتش”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل منتخب الجزائر مواجهة الليلة وفى رصيده 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وحيد أمام بوركينا فاسو، فيما يملك منتخب النيجر 3 نقاط فقط في رصيده من 3 مباريات.

ويسعى منتخب الجزائر لمواصلة سلسلة اللا هزيمة، بعد أن حقق فوزا كبيرا في وقت سابق على ضيفه منتخب النيجر، بستة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب “مصطفى تشاكر”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية.

وعزز منتخب الجزائر بهذا الفوز رقمه القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات متتالية بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 30 مباراة على التوالى.

ويعد منتخب الجزائر هو المنتخب الذي يمتلك أفضل سلسلة من عدم الخسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

واقترب منتخب الجزائر من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري مؤخرا.

ونجح المنتخب الجزائري في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى بجانب بوركينا فاسو وجيبوتي بالإضافة إلى النيجر، والتي سيتأهل منها المتصدر إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية للتصفيات، والتي تقام بنظام الذهاب والعودة بين كل منتخبين.

2021-10-12