#
منتخب الأردن يتأهل لدور المجموعات بكأس العرب بقرار من الفيفا

منتخب الأردن يتأهل لدور المجموعات بكأس العرب بقرار من الفيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبارا المنتخب الأردني متأهلا إلى دور المجموعات في بطولة كأس العرب.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن ذلك القرار جاء بعد تعذر إقامة مباراة الدور التمهيدي، والتي كان من المقرر أن تجمع المنتخب الأردني مع منخب جنوب السودان اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم إلغاء المباراة بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوكالة أنه تم اعتبار منتخب الأردن فائزا، وبالتالي التأهل لدور المجموعات، حيث سيلعب المنتخب في دور المجموعات ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات المغرب والسعودية، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.

وقال الاتحاد الدولي، في بيان، إن “الفحوصات الطبية التي خضع لها منتخب جنوب السودان منذ وصوله إلى الدوحة، أظهرت إصابة 19 لاعبا بالفيروس من أصل 23، ما يفرض وضعهم في العزل الصحي وغيابهم عن اللقاء، ليتبقى فقط لديه 4 لاعبين متاحين للمباراة”.

وأضاف أنه “وفقا للمادة 5.6 من تعليمات المنافسة، فإن منتخب جنوب السودان لم يحقق الحد الأدنى من عدد اللاعبين المسموح به لخوض المباراة، ليتقرر اعتبار المنتخب الأردني متأهلا لدور المجموعات”.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العرب في نوفمبر القادم بتنظيم مباشر من الاتحاد الدولي (فيفا)، وذلك في إطار التحضيرات لاستضافة قطر لمونديال 2022.

2021-06-21