#
مناورات عسكرية جوية بين السعودية وتونس الأسبوع المقبل

مناورات عسكرية جوية بين السعودية وتونس الأسبوع المقبل

استعرض الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية، استعدادات وجاهزية القوات الجوية المشاركة في المناورات الجوية السعودية التونسية المشتركة والتي ستنفذ منتصف الأسبوع المقبل في تونس.
وقال قائد القوة السعودية المشاركة في المناورات العقيد الطيار الركن محمد بن سعيد الشهراني – في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس – أنه تم الانتهاء من مرحلة التحضير لهذه المناورات، مؤكدا جاهزية جميع المشاركين من الأطقم الجوية والفنية والإدارية بمتابعة وإشراف من قائد القوات الجوية.
وأضاف أن هذه المناورات تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع ضمن الخطط السنوية لتدريب القوات المسلحة، وتهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح طيران الجيش التونسي، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طيارين وفنيين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإمداد والإسناد الفني، وتطوير المهارات القتالية للرفع من الأداء العملياتي المشترك مع القوات التونسية، وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة.
وتعد هذه المناورات الجوية بين السعودية وتونس الأولى من نوعها وتستمر لمدة أسبوعين حيث سيتم العمل على الارتقاء بمستوى التنسيق والتخطيط على المستوى الإستراتيجي والعملياتي والتعبوي.
أ ش أ

2018-09-27