#
مناورات عسكرية بين سول وواشنطن احتجاجًا على استفزازات بيونج يانج

مناورات عسكرية بين سول وواشنطن احتجاجًا على استفزازات بيونج يانج

أعلنت هيئة الأركان المشتركة اليوم السبت أن 8 طائرات كورية جنوبية وأمريكية حلقت على الجانب الكوري الجنوبي احتجاجًا على استفزازات كوريا الشمالية العسكرية.

ونقلت وكالة أنباء /يونهاب/الكورية الجنوبية عن مسؤول في الهيئة إن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية قامت بمناورات عسكرية جوية في الجانب الكوري الجنوبي.

وصرح المسؤول بأن ذلك يشير إلى إرادة كوريا وأمريكا عدم قبول أية استفزازات عسكرية تستهدف البلاد، مضيفًا أن قواتهما الجوية قامت بذلك ليدرك الشمال مغزى هذه المناورات.

يُذكر أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه قامت بزيارة قاعدة عسكرية قرب سول امس الجمعة للوقوف على الاستعدادات العسكرية، وفقا لما ذكره المكتب الرئاسي، وذلك بعد أن أدى التبادل الأخير لإطلاق القذائف المدفعية بين الكوريتين إلى تصعيد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وجاءت الزيارة المفاجئة إلى مقر الجيش الثالث في يونغ-إن بإقليم كيونغكي، على إثر قيام كوريا الشمالية بالتهديد بعمل عسكري ما لم توقف كوريا الجنوبية عن بث دعاية ضدها على طول الحدود بين الكوريتين.

وكانت كوريا الشمالية قد قدمت يوم أمس الاول الخميس مهلة مدتها 48 ساعة لكوريا الجنوبية لإنهاء الحرب النفسية وتفكيك مكبرات الصوت، وإلا سوف تشن عليها “عمل عسكري قوي”.

من جانبها رفضت كوريا الجنوبية الطلب الكوري الشمالي، مما زاد المخاوف من حدوث صدام عسكري آخر بين الجانبين بعد أن تبادلا لفترة وجيزة قذائف مدفعية على الجزء الغربي من الحدود أمس الأول الخميس.

2015-08-22